لماذا تواجه صعوبة في خسارة الوزن؟ الإجابة هنا!

صحة
نشر
لماذا تواجه صعوبة في خسارة الوزن؟ الإجابة هنا!
8/8لماذا تواجه صعوبة في خسارة الوزن؟ الإجابة هنا!

تظهر الدراسات أن النوم لأقل من خمس ساعات أو أكثر من تسع ساعات في الليل، يزيد من نسبة ارتفاع الوزن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – لا تزال تعتبر عملية فقدان الوزن من بين المهمات الصعبة التي يواجهها الكثير من الأفراد من حول العالم، وذلك نظراً لارتفاع مؤشرات البدانة بشكل مستمر حول العالم.

قد يعجبك أيضا.. ما هو السرطان الأكثر خبثا الذي يستهدف الدماغ؟

ووفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن حوالي اثنين من بين كل ثلاثة أشخاص بالغين في الولايات المتحدة الأميركية، يعانون من السمنة، بينما تعاني نسبة 36.5 من هؤلاء من السمنة المفرطة. 

وبينما يحاول العديد من هؤلاء فقدان الوزن باتباع أساليب مختلفة، فإن السؤال الأهم الذي يردده البعض هو، ما السبب من وراء عدم قدرتهم على تخفيف الوزن؟

ورغم أنه ليس هناك إجابة واحدة وحتمية على هذا السؤال، إلاّ أن بعض الأطباء واختصاصي التغذية، تمكنوا من تفسير أسباب بعض محاولات خسارة الوزن الفاشلة من خلال دراسات عديدة استمرت على مدى أكثر من عقدين من الزمن.

قد يهمك أيضا.. "إنفلونزا الرجل" هل تكون فعلاً أشد من النساء؟

تعرّفوا فيما يلي إلى بعض هذه الأسباب التي تساهم في بطء عملية خسارة الوزن:

تعاني من "فقدان الذاكرة" المرتبط بالسعرات الحرارية
في الكثير من الأحيان، يتعدى الكثير من الأشخاص كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها في يوم واحد، دون إدراكهم لذلك. ويعتبر مجموع السعرات الحرارية المستهلكة أمراً مهماً جداً عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ويجب على متبعي الحميات الغذائية، الانتباه والحذر من الأشياء الصغيرة التي يتناولونها بين الوجبات الرئيسية، واحتساب كمية السعرات الحرارية بدقة.

الدواء الذي تتناوله يومياً يتمتع بتأثيرات مضادة
العديد من الأدوية التي يصفها الأطباء قد تؤدي إلى زيادة في الوزن أو تساهم في جعل عملية فقدان الوزن أكثر صعوبة. ولذا، على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية بشكل يومي الانتباه جيداً إلى آثار أدويتهم الجانبية لتجنب الوزن الزائد.

تناول الكثير من المأكولات "الصحية"
هناك بعض المأكولات الصحية – والتي تعتبر أساسية لدى اتباع حميات غذائية والتي تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون الصحية، أو كميات كبيرة من السعرات الحرارية. لذا، انتبهوا لكميات الطعام التي تتناولونها وتأكدوا من السعرات الحرارية المتوفرة فيها، حتى وإن كانت تعتبر "جيدة" أو "صحية."  
 

نشر