بنتاغون: وفاة أول جندي أمريكي متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بنتاغون: وفاة أول جندي أمريكي متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سجل الجيش الأمريكي أول حالة وفاة في صفوفه جراء الإصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حسب بيان لوزارة الدفاع (بنتاغون).  

وحسب بيان البنتاغون، المنشورة عبر موقع الوزارة الإثنين، توفي أحد عناصر الحرس الوطني لجيش نيوجيرسي، السبت الماضي. وتبين أن المُصاب كانت نتائج اختباراته إيجابية لفيروس كورونا، وتم إدخاله إلى المستشفى منذ 21 مارس أذار.

من جانبه، قال وزير الدفاع مارك إسبر: "اليوم يوم حزين لوزارة الدفاع، حيث فقدنا أول عضو أمريكي في الخدمة (العسكرية) - نشط أو احتياطي أو حارس - بسبب فيروس كورونا".

وأضاف إسبر: "هذه خسارة لاذعة لمجتمعنا العسكري، ونعرب عن تعازينا لأسرته وأصدقائه وزملائه المدنيين ومجتمع الحرس الوطني بأكمله. إن خبر هذه الخسارة يعزز عزمنا على العمل بشكل وثيق مع شركائنا بين الوكالات لوقف انتشار كوفيد-19".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها اعتمدت منذ يناير كانون الثاني، إجراءات لحماية أفرادها وأسرهم من فيروس كورونا، من بينها التكليف بالتباعد الاجتماعي، وإنهاء بعض أنشطة العمل والتدريب، وتوفير الاختبارات والرعاية لعناصر الجيش.

ووفقًا لآخر إحصاء لـCNN Health، هناك ما لا يقل عن 160 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، فيما توفي 2948 شخصًا.

نشر