نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 6 مايو

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 6 مايو

من دراسة جديدة تشير إلى العثور على تركيزات عالية من فيروس كورونا في قطرات الهباء الجوي في مستشفيات في الصين، إلى ركود اقتصادي بـ“أبعاد تاريخية” تعاني منه أوروبا بسبب فيروس كورونا، إليكم أبرز الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 6 مايو 2020:

حذرت من فيروس كورونا منذ عقود..كاتبة تضع سيناريو لكيفية انتهاء الجائحة

الصحافية والمؤلفة لوري غاريت تناقش كيف يمكن أن تنتهي جائحة فيروس كورونا المستجد

دراسة جديدة: العثور على تركيزات عالية من فيروس كورونا في قطرات الهباء الجوي في مستشفيات في ووهان بالصين

يقول مسؤولو الصحة إنه من الواضح أن قطرات من السعال والعطس وإجراء الأحاديث يمكن أن تنشر فيروس كورونا بين البشر. وفي دراسة جديدة نُشرت في “جورنال أوف نيتشر” ، وجد الباحثون، الذين ينظرون في إمكانية انتقال الفيروس عن طريق الهباء الجوي، مستويات عالية منه ، على شكل قطرات ، في مناطق معينة في مستشفيين في ووهان ، الصين ، أثناء تفشي فيروس كورونا في فبراير ومارس

بسبب كورونا.. أوروبا أمام ركود اقتصادي بـ“أبعاد تاريخية”

من المتوقع أن ينكمش الاتحاد الأوروبي بنسبة قياسية تبلغ 7.5٪ هذا العام، وفقاً لتوقعات جديدة صادرة عن المفوضية الأوروبية، حيث أثر فيروس كورونا على الاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

فيروس كورونا يعترض طريق خطط أطول رحلة للركاب على الإطلاق بين لندن وسيدني

علّقت شركة طيران “كانتاس” الأسترالية خططها لأطول رحلة ركاب تجارية في العالم، والتي تقدم خدمة بدون توقف من مدينة لندن إلى سيدني، وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19".

الأول من نوعه في الإمارات.. ما أهمية تسجيل التسلسل الجيني لفيروس كورونا المستجد؟

بعد نجاح تسجيل التسلسل الجيني لفيروس كورونا المستجد من عينة مريض مصاب بـ“كوفيد-19” في دبي، يكشف الطبيبان أحمد أبو طيون وعلوي الشيخ علي عن تفاصيل حول أهمية البحث في التسلسل الجيني لفيروس “كوفيد-19"