أمامك 34 يوما لنيل وظيفة المليون درهم التي أطلقها حاكم دبي

أمامك 34 يوما لنيل وظيفة المليون درهم

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 01 مارس/آذار 2017; 03:44 (GMT +0400).
أمامك 34 يوما لنيل وظيفة المليون درهم التي أطلقها حاكم دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انطلقت الثلاثاء حملة صنّاع الأمل تحت رعاية مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي توفر فرصة وظيفة لـ"صانع أمل" من العالم العربي، براتب مليون درهم إماراتي.

وكان قد أعلن الشيخ محمد عن الحملة، التي يتعاون فيها مع الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، على صفحته في موقع التواصل، تويتر، من خلال نشره إعلان يذكر فيه بشروط التقديم على العمل، يوم الاثنين 27 فبراير/شباط.

وتستمر المبادرة، التي وصفت بأنها "أكبر مبادرة عربية لصناعة الأمل،" في استقبال طلبات المشاركة لمدة 34 يوماً منذ انطلاقها، عبر تحميلها على الموقع الرسمي، www.ArabHopeMakers.com.

ويذكر الموقع أن هدف الحملة هو "إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، والتي لمع من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار عملوا بروح متفانية وقلوب نقية من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم."

وستقوم المبادرة بدعم العاملين في المجالات الإنسانية والخيرية من خلال "دعمهم مادياً ومعنوياً وإبراز دورهم الفعّال في المجتمع، كي يواصلوا مسيرتهم المعطاءة التي تسهم في بناء مجتمع ينعم بالرقي والازدهار في مختلف المجالات كالصحة والتعليم والعمل الشبابي والعمل التطوعي والإعلام الجديد."

ويؤدي الشقيري دور الباحث عن "صانع الأمل" في المبادرة، إذ انطلقت المبادرة من خلال نشر مقطع فيديو له وهو يسأل عامة الناس عن الوظيفة التي تستحق أن يكون راتبها مليون درهم، ثم عن المواصفات التي ينبغي أن تتواجد في "صانع الأمل،" منهياً الفيديو بشعار: "الأمل، يحاربه المتشائمون بأقوالهم، وينشره المتفائلون بأفعالهم."

كما حث الشقيري متابعيه على تويتر بالمشاركة في المبادرة من خلال تغريدة يقول فيها إن النماذج الإيجابية في العالم العربي كثيرة، وأن هؤلاء صنّاع الأمل التي تبحث المبادرة عنهم.

ويستطيع المهتمون بالمبادرة التقديم على وظيفة "صانع الأمل،" من خلال مشاركتهم عبر ذكر مبادرات سابقة قاموا بالعمل عليها في مجالات إنسانية وتوفير ملفات ومقاطع فيديو وصوراً لمساندة ذلك، أو ترشيح شخص آخر يعتقدون أنه يستحق لقب "صانع الأمل،" من خلال وصف أعمال المرشح السابقة وكتابة معلومات عنه.

ويذكر الموقع أن رحلة البحث عن صانع الأمل تنقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى وهي مرحلة التسجيل للمبادرة، والتي ستستمر حتى 3 أبريل/نيسان، والثانية وهي مرحلة التصفيات، والتي ستقام ما بين 4 و12 أبريل/نيسان، والثالثة والأخيرة هي مرحلة الإعلان عن الفائزين.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول في المبادرة على جائزة مليون درهم، بالإضافة إلى لقب "صانع الأمل،" وتكريم من قبل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بينما يحصل الفائزون في المراكز الأربعة التالية أيضاً على تكريم من قبل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وقد غرّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على صفحته أيضاً، بسلسلة تغريدات عن المبادرة، موجهاً كلامه لمجتمعات العالم العربي التي برأيه تستطيع إحداث تغيير كبير من خلال تمتعها بالإيجابية والمساهمة في نشر الأمل، ومحاربة الإحباط والتشاؤم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمامك 34 يوما لنيل وظيفة المليون درهم التي أطلقها حاكم دبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}