سامح شكري: معسكرات الإرهابيين في ليبيا تهديد مباشر لأمن مصر القومي

شكري:معسكرات الإرهابيين في ليبيا تهدد أمن مصر

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 30 مايو/أيار 2017; 02:29 (GMT +0400).
سامح شكري: معسكرات الإرهابيين في ليبيا تهديد مباشر لأمن مصر القومي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن معسكرات تدريب المتشددين في ليبيا تشكل تهديداً مباشراً لأمن مصر القومي، وجاءت تصريحات شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، عُقد الاثنين.

وأضاف شكري: "وجود تنظيمات إرهابية واستخدامها لقواعد التدريب والانطلاق إلى الأراضي المصرية يشكل تهديدا للأمن القومي المصري، وحادث المنيا المأساوي هو دليل على مدى قدرة هذه التنظيمات وإصرارها على ارتكاب هذه الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء من أجل زعزعة استقرار مصر، ما يحتم على مصر أن تدافع عن نفسها وفقا لقواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية،" حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وتابع بأن مصر "استهدفت قواعد هذه التنظيمات والقضاء عليها للحد من قدراتها على تهديد الأمن القومي المصري، وهذا الأمر يتم بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي والأطراف السياسية التي تعمل من أجل استعادة استقرار ليبيا."

وأكد شكري أن مصر ستتخذ دائماً مواقفاً واضحة وحاسمة للدفاع عن مواطنيها وشعبها وأراضيها، وذلك عن طريق التنسيق مع الشركاء في ليبيا والشركاء الدوليين.

اقرأ.. السيسي: يجب معاقبة الدول الداعمة للإرهاب.. ولن نتردد في ضرب معسكراتهم بالداخل والخارج

وكان الجيش المصري قد شن غارات على مواقع في مدينة درنة في شرق ليبيا، عقب مقتل 29 شخصاً وإصابة آخرين إثر هجوم مسلح نفذه ملثمون، استهدف حافلة تقل عشرات الأقباط في محافظة المنيا، الجمعة الماضية.

وقال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي الذي يقوده المشير، خليفة حفتر، في تدوينة على صفحته على موقع "فيسبوك"، الاثنين: "يقوم سلاح الجو الليبي بعملية مشتركة مع سلاح الجو المصري، يستهدف فيها مواقع لتنظيم القاعدة في ليبيا. حيث أن سلاحي الجو الليبي والمصري يقومان بتلك العمليات بإشراف مباشر من سيادة القائد العام في غرفة عمليات مشتركة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سامح شكري: معسكرات الإرهابيين في ليبيا تهديد مباشر لأمن مصر القومي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}