روسيا تحذر أي طائرة تحلّق غرب نهر الفرات وتعلّق اتفاقيتها مع أمريكا

روسيا تحذر أي طائرة تحلّق غرب نهر الفرات

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 يونيو/حزيران 2017; 05:18 (GMT +0400).
روسيا تحذر أي طائرة تحلّق غرب نهر الفرات وتعلّق اتفاقيتها مع أمريكا

موسكو، روسيا (CNN)-- علّقت روسيا اتفاقية التعاون العسكرية المبرمة مع الولايات المتحدة في سوريا بعد إسقاط مقاتلة سورية من قبل الجيش الأمريكي، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، محذّرة أي طائرة تحلّق غرب الفرات.

ونص البيان على أن: "وزارة الدفاع لروسيا الاتحادية ستوقف التعاون مع الجانب الأمريكي ضمن إطار العمل في مذكرة التفاهم بشأن منع الحوادث وسلامة الطيران من 19 يوليو هذا العام."

قد يهمك.. البنتاغون يؤكد إسقاط مقاتلة سورية جنوب مطار الطبقة

وحذّرت روسيا أي طائرة مخلّقة غرب نهر الفرات، لافتة إلى أن الطائرات الروسية سترافق أي طائرة أو مركبة موجّهة عن بعد، مشيرة في البيان: "في المناطق التي ينفذ فيها الطيران الروسي مهامّه، فإن أي مركبة جوية يُعثر عليها غرب الفرات، من ضمنها الطائرات أو المركبات الجوية الموجّهة والتي تتبع للتحالف الدولي، سترافقها الطائرات الروسية وستعتبر أهادفاً جوية من قوات الدفاع البرية."

وقد وقعت المذكرة في أكتوبر/تشرين أول عام 2015، والذي يتيح قنوات التواصل بين روسيا والولايات المتحدة حول النقل الجوي فوق سوريا لتفادي وقوع أي حوادث.

أيضاً.. الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في درعا "دعماً لجهود المصالحة الوطنية"

واستنكرت الوزارة الروسية في بيانها، إغراق الولايات المتحدة للطائرة السورية بـ "الخرق المعيب لسيادة الجمهورية العربية السورية" و"العدوان العسكري،" وطالبت الوزارة في بيانها أيضاً فتح الولايات المتحدة تحقيقاً بالحادثة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تحذر أي طائرة تحلّق غرب نهر الفرات وتعلّق اتفاقيتها مع أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}