وفاة الحاملة السابقة للقب أسمن امرأة في العالم في أبوظبي

وفاة الحاملة السابقة للقب أسمن امرأة عالمياً

صحة وحياة
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 سبتمبر/ايلول 2017; 03:42 (GMT +0400).
وفاة الحاملة السابقة للقب أسمن امرأة عالمياً في أبوظبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن مستشفى "برجيل" في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن وفاة المصرية إيمان عبد العاطي، وهي الحاملة السابقة للقب أسمن امرأة في العالم. 

وأوضح بيان المستشفى الذي استقبل إيمان منذ مطلع شهر مايو/أيار الماضي، أن سبب الوفاة هو "مضاعفات ناتجة عن السمنة المفرطة، بما في ذلك أمراض القلب والفشل الكلوي." 

قد يهمك أيضاً: السعودية ومصر تترأسان قائمة أكبر معدلات السمنة في العالم

ويأتي خبر وفاتها بعد فترة وجيزة من مشاركة طاقم المستشفى صوراً لها مطلع الشهر الحالي وهي تحتفل بعيد ميلادها الـ 37.

وقدمت إيمان إلى مستشفى "برجيل" من مستشفى "سايفي" في مدينة مومباي الهندية، حيث خضعت لعملية خسرت بعدها مائة كيلوغرام، بحسب بيان للمستشفى الهندي. 

وبعد خلاف بين أسرة إيمان والأطباء هناك، ناشدت أختها شيماء سليم مجموعة "VPS" للرعاية الطبية المالكة لمستشفى "برجيل" لاستئناف علاج أختها.

قد يهمك أيضاً: سيدة تخسر 45 كيلوغراما من وزنها بعام.. كيف قامت بذلك؟

وقبل علاجها في أبوظبي والهند، تقول عائلة إيمان إن وزنها بلغ 500 كيلوغرام، ما أعطاها لقب أثقل امرأة في العالم. ويذكر أنها لم تستطع مغادرة منزلها في الاسكندرية لفترة 25 عاماً بسبب معاناتها من وزنها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة الحاملة السابقة للقب أسمن امرأة في العالم في أبوظبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}