جامعة الدول العربية تعقد اجتماعاً وزارياً طارئاً حول القدس

الشرق الأوسط
نشر
جامعة الدول العربية تعقد اجتماعاً وزارياً طارئاً حول القدس
صورة أرشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت جامعة الدول العربية عقدها لاجتماع طارئ، السبت، على مستوى وزراء الخارجية العرب، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، وفا. 

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع أتى بناءً على "طلب تقدمت به مندوبية فلسطين، تعزيزاً لطلب الأردن وتأييد عدد من الدول العربية"، وذلك للبحث بقرار اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

مندوب مصر بالأمم المتحدة: نستنكر قرار أمريكا بنقل سفارتها للقدس ونشعر بالقلق من تداعياته

وستعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا طارئا لها قبيل انطلاق اعمال الاجتماع الوزاري مساء السبت، برئاسة الأردن وبعضوية دول أخرى منها السعودية والبحرين ومصر والعراق وقطر وغيرها، لبحث تداعيات قرار ترامب على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وما يعكسه هذا الاعتراف من تهديد للاستقرار في المنطقة. 

01:05
شاهد.. مواجهات في الضفة الغربية ضد قرار ترامب حول القدس

وقد حمّل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الولايات المتحدة مسؤولية "إشعال التوترات وتأجيج مشاعر الغضب في فلسطين، وعموم العالمين العربي والإسلامي، بكل ما ينطوي عليه هذا الأمر من تداعيات خطيرة على الأمن والإستقرار في الإقليم،" وفقاً لبيان نشر عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، الأربعاء.

هذا وقد نفذت قوات الجيش الإسرائيلية غارات على قطاع غزة، صباح السبت، عقب انطلاق صاروخين من القطاع إلى جنوبي إسرائيل، هذا ويشار إلى أن أربعة فلسطينيين قتلوا بين الغارات والمظاهرات بعد صدور قرار ترامب، التفاصيل: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين لأربعة إثر الغارات الإسرائيلية

نشر