بوتين يعلن بدء سحب "جزء كبير" للقوات الروسية من سوريا

بوتين يعلن بدء سحب "جزء كبير" لقواته من سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ديسمبر/كانون الأول 2017; 03:10 (GMT +0400).
بوتين يعلن بدء سحب "جزء كبير" للقوات الروسية من سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته لقاعدة حميميم الجوية في سوريا، الإثنين، عودة "جزء كبير" من قوات بلاده المتمركزة في سوريا إلى روسيا.

وأضاف بوتين بقوله: "خلال عامين تمكنت القوات المسلحة الروسية، بالتعاون مه الجيش السوري بإلحاق الهزيمة بمعظم المجموعات القاتلة المكوّنة من إرهابيين دوليين، وبهذا الخصوص، قرّرتُ عودة جزء كبير من العناصر العسكرية الروسية في الجمهورية العربية السورية إلى الوطن لروسيا،" وفقاً لما ذكرته وكالة أنباس "تاس".

تحليل: كيف فتحت لا مبالاة أمريكا باب الانتصار لبشار الأسد؟

وأشارت الوكالة إلى أن بوتين التقى خلال زيارته بالرئيس السوري بشار الأسد، برفقة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ونوّه بوتين لوزارة الدفاع ببدء عملية انسحاب القوات من سوريا. وقال: "إني آمر وزير الدفاع وقائد القوات العامة بالمضي في عملية سحب القوات الروسية من مراكزها العسكرية الدائمة،" وذلك خلال زيارته للقاعدة العسكرية بعد زيارة أجراها هذا الأسبوع للصين برفقة شويغو، التقى بها عدداً من المسؤولين العسكريين. 

يذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها بوتين انسحاب قواته من سوريا

وبارك بوتين للقوات الروسية "إنجازها المذهل لمهمة دحر الميليشيات المقاتلة في سوريا، وهي مهمة تطلبت وجود كم كبير من القوات،" وقدم بوتين تعازيه للضحايا والقتلى من مضيفا: "لكن هذا لن يدفعنا للتخاذل والانسحاب، فهذا ليس من طبيعتنا الوطنية، بل على العكس، هذه الذكرى ستمنحنا قوة إضافية لاستخلاص ذلك الشر المتكامل، الإرهاب الدولي، بصرف النظر عن الغطاء الذي قد يتنكّر به." 

وأتت هذه الخطوة بعد أيام من تحذير الولايات المتحدة للطائرات الروسية بالاقتراب من المناطق التي تنتشر بها قوات التحالف بقيادة أمريكا في سوريا، التفاصيل: أمريكا: اختراقات روسيا الجوية قد تتسبب بمواجهة في سوريا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يعلن بدء سحب جزء كبير للقوات الروسية من سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}