الداخلية المصرية ترفع حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى استعدادا للأعياد المسيحية

مصر: رفع حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى

مصر
آخر تحديث الأحد, 17 ديسمبر/كانون الأول 2017; 10:08 (GMT +0400).
الداخلية المصرية ترفع حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى استعدادا للأعياد المسيحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمر وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار، الأحد، برفع حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المسيحية والاحتفالات برأس السنة الجديدة، وذلك خلال اجتماع مع القيادات الأمنية بالوزارة لاستعراض محاور خطة تأمين الاحتفالات.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية أن عبدالغفار طالب "بالتواجد الأمني في الشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور، وتعزيز قوات الحماية المدنية، ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة".

قد يهمك.. داعش يتبنى تفجيرين استهدفا كنيستي مارجرجس ومارمرقس في مصر

وأكد وزير الداخلية على "أهمية تكثيف التواجد الأمني بمحيط دور العبادة المسيحية وتمشيط محيط كافة الكنائس بشكل متواصل". ووجه بالتواجد الميداني لكافة المستويات الإشراقية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث أي ما من شأنه تعكير صفو الاحتفالات".

وقال عبدالغفار إن "وزارة الداخلية لن تسمح بأي ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى في التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكل من يحاول المساس باستقرار الوطن، حفاظاً على ما تحقق من مكتسبات على جميع الأصعدة".

وحث عبدالغفار على "ضرورة استمرار توجيه الضربات الأمنية الاستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها وملاحقة عناصرها"، محذرا من أن "المواجهات الأمنية الحاسمة مع العناصر الإرهابية في شمال سيناء، قد تدفع بعض تلك العناصر إلى الفرار ومحاولة التسلل إلى داخل المدن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية المصرية ترفع حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى استعدادا للأعياد المسيحية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}