ترامب يبارك لإسرائيل: نتطلع لنقل سفارتنا للقدس الشهر القادم

ترامب يبارك لإسرائيل: نتطلع لنقل سفارتنا للقدس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 19 ابريل/نيسان 2018; 12:31 (GMT +0400).
ترامب يبارك لإسرائيل: نتطلع لنقل سفارتنا للقدس الشهر القادم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إنه "يتطلع قدماً" لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشهر القادم.

وبارك ترامب لإسرائيل بالذكرى السبعين "لاستقلالها العظيم"، بتغردة نشرها عبر حسابه الرسمي بتويتر.

قد يهمك.. شاهد.. علا الفارس تعلّق على تغريدة حول القدس أغضبت سعوديين

وقال ترامب بتغريدته: "أفضل الأماني لرئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو وكل الشعب الإسرائيلي بالذكرى السبعين لاستقلالكم العظيم، لا نملك أصدقاء أفضل منكم بأي مكان، أتطلّع قدماً لنقل سفارتنا إلى القدس الشهر القادم!"

أيضاً.. خارجية أمريكا توضح موقع السفارة بالقدس: جزء غربي وآخر فيما يعتبر بالأرض التي لا يملكها أحد

هذا وتحتفل إسرائيل بعيد استقلالها في الخامس من شهر أيار/مايو من كل عام، وفقاً لللتوقيم العبري، حيث تم الإعلان عن دولة إسرائيل عام 1948.

ويأتي هذا وسط توتر متأزم بالمنطقة تلا إعلان ترامب عن نقل سفارة بلاده بإسرائيل إلى القدس، لتعم المظاهرات والاستنكارات المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يبارك لإسرائيل: نتطلع لنقل سفارتنا للقدس الشهر القادم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}