CNN تطلع على لائحة تهم من 6 صفحات ضد السعودية لجين الهذلول.. هذا ما برز فيها

الشرق الأوسط
نشر
CNN تطلع على لائحة تهم من 6 صفحات ضد السعودية لجين الهذلول.. هذا ما برز فيها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أطلعت شبكة CNN على لائحة تهم مكونة من 6 صفحات، موجهة ضد الناشطة السعودية، لجين الهذلول، وذلك بعد الجلسة الثانية التي عقدتها المحكمة الجزائية في المملكة، الأربعاء.  

من بين صفحات اللائحة كان هناك قسم بعنوان "الجرائم المرتكبة" تضمن نشاطات ضد قوانين ولاية الرجل في المملكة بالإضافة إلى التواصل مع صحفيين ودبلوماسيين أجانب، بتهم تستند على "اعترافات" وفقا للائحة.

وتضمنت القسم أيضا اعترافا من لجين الهذلول بأنها تقدمت بطلب وظيفة إلى الأمم المتحدة واعترافا بأنها تواصلت مع منظمات حقوقية مثل منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش، في حين قال أفراد من عائلة الهذلول أنها تقدمت بطلب لبرنامج المهنيين الشباب في الأمم المتحدة العام 2017.

وحاولت CNN التواصل مع السلطات السعودية للتعليق على لائحة الاتهام ضد الهذلول، وفي الماضي لم نتمكن من الحصول على تعليقات فيما يتعلق بالتهم الموجهة للنساء بقضية "المساس بأمن الدولة".

ووفقا لتقرير نقلته وكالة رويترز للأنباء فإنه لم يُسمح لدبلوماسيين غربيين وصحفيين بحضور الجلسة الثانية، الأربعاء.

ويذكر أن المحكمة الجزائية السعودية أعلنت، الخميس، الإفراج مؤقتا عن 3 من الناشطات السعوديات المحتجزات في قضايا مرتبطة بـ"المساس بأمن الدولة"، ووفقا لمنظمة "قسط"، وهي منظمة مستقلة لدعم حقوق الإنسان في السعودية، السعوديات الثلاثة اللاتي تم الإفراج عنهن مؤقتا هن إيمان النفجان، وعزيزة اليوسف، ورقية المحارب.  

 

نشر