بعد القبض على "خلية" تابعة لها.. جماعة الإخوان المسلمين توجه نداء إلى الكويت

الشرق الأوسط
نشر
بعد القبض على "خلية" تابعة لها.. جماعة الإخوان المسلمين توجه نداء إلى الكويت
00:42
ما هي مواقف ريكس تيلرسون السياسية من السعودية وإيران والإخوان المسلمين وداعش؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، السبت، بيانا ذكرت فيه أنها فوجئت بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية الكويتية، بشأن اعتقال عدد من المواطنين المصريين بتهمة تشكيل "خلية إرهابية من الإخوان المسلمين".

وقالت الجماعة في بيان نشرته، السبت، إنها فوجئت بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية الكويتية، مشيرة إلى أن الأفراد المقبوض عليهم يعملون في الكويت بشكل قانوني ولم تثبت أي إساءة أو خرق للقوانين بحقهم.

وتابعت الجماعة المصرية في بيانها مؤكدة أنها تحرص دائما انطلاقا من "ثوابت فكرها ومنهج عملها وسياساتها" على احترام أبنائها للنظم والقوانين في البلدان التي يعملون بها.

إقرأ أيضا: "ضبط خلية مصرية إخوانية".. محامي كويتي: تصرف الداخلية مخالف للدستور

وأشارت الإخوان المسلمين إلى أن الجماعة تدرك أهمية الكويت و"مكانتها المعروفة" وتثمن "مواقفها المشرفة" بما يتعلق بأحداث المنطقة و"القضايا العادلة" التي تناصرها.

وعبرت الجماعة عن ثقتها بعدالة ونزاهة تعامل السلطات الكويتية مع المقبوض عليهم، وبأن الكويت لن تسلمهم للسلطات المصرية، مشيرة إلى أن عملية تسليمهم ستعرضهم للظلم والاضطهاد والمعاملة غير الإنسانية، وفقا للبيان.

قد يهمك: داخلية الكويت تنشر فيديو للخلية المصرية الإخوانية.. ومطالبات لمعرفة "منو الكفيل"

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، الجمعة، "ضبط خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين، مكونة من 8 أفراد، كان قد صدر في حقهم أحكام قضائية في مصر، وصلت إلى السجن 15 عامًا"، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا.

نشر