السعودية.. ضبط مقيم تركي نشر مقطعًا لمخالفته حظر التجول.. وأظهر عدم اهتمامه بعقوبته

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
السعودية.. ضبط مقيم تركي نشر مقطعًا لمخالفته حظر التجول.. وأظهر عدم اهتمامه بعقوبته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات السعودية إلقائها القبض على شخص يحمل الجنسية التركية، بعد نشره فيديو يٌظهر مخالفته لقرار حظر التجول في المملكة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير (جنوب السعودية)، المقدم زيد القحطاني، إنه ضبط هذا الشخص جاء بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر خلاله وهو يتحدث عن مخالفته لأمر منع التجول وعدم اكتراثه بالعقوبة المقررة.

وأوضح مُتحدث شرطة عسير أنه تم ضبط الرجل، وهو مقيم من الجنسية التركية، في العقد الثالث من العمر، وأنه جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وفي وقت سابق، حذرت النيابة العامة السعودية من ‏إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض على مخالفته، ونشرها عبر وسائل التواصل.

وشددت النيابة العامة على أن ذلك "يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال".

ويوم الإثنين، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز فرض حظر للتجول من السابعة مساءً إلى السادسة صباحًا. وتستمر فترة العمل بالقرار 3 أسابيع. في حين يبدأ وقت الحظر في العاصمة الرياض، ومكة المكرمة والمدينة المنورة من الثالثة عصرًا.

وفي آخر بيان لها، أعلنت وزارة الصحة السعودية وصول عدد الإصابات في المملكة إلى 1012 حالة، بعد تسجيل 112 إصابة جديدة، فيما بلغت الوفيات الرقم 3.

نشر