ترامب عن حجم متابعيه عبر الشبكات الاجتماعية: أنا "نمبر وان"

الشرق الأوسط
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
ترامب حول حجم متابعيه على الشبكات الاجتماعية: لدي مئات الملايين.. أنا "نمبر وان"

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نفسه بأنه "نمبر وان أو رقم واحد" من حيث إجمالي عدد متابعي صفحته في شبكة فيسبوك.

تصريحات ترامب جاءت على هامش الإحاطة الإعلامية لفريق إدارته حول جهود مكافحة فيروس كورونا.

حينها، كان ترامب يجيب على سؤال لمراسل صحفي عن تفاصيل حول معنى تغريدة له في تويتر، حيث رفض الخوض في تفاصيل كتابته لها، يوم الأربعاء. واتهم فيها إيران أو وكلائها بالتخطيط لـ"هجوم خاطف"، وهددها بأنها "ستدفع ثمنا باهظا".

وحول ما إذا كان تغريدته ستمنع إيران من شن هجوم محتمل، قال ترامب إنها "تمثل شيئا".

واستدرك ترامب: "إنها وسائل التواصل الاجتماعي... لدي مئات الملايين من الناس (المتابعين)"، قبل أن يتفاخر بكونه "نمبر وان أو رقم واحد" على فيسبوك، وهو ادعاء لا أساس له قاله من قبل.

وأوضح الرئيس الأمريكي: "لا أريد أن أقول، لكن لدينا فقط معلومات تفيد أنهم كانوا يخططون لشيء ما، وهي معلومات جيدة للغاية". وتابع أن المؤامرة "كانت بقيادة إيران".

وأضاف ترامب: "ليس بالضرورة إيران، ولكن من قبل مجموعات تدعمها إيران، لكن هذا بالنسبة لي هو إيران"، لافتا أن تغريدته كانت تهدف إلى تحذير طهران.

وقال ترامب: "نحن نقول فقط لا تفعلوا ذلك... سيكون الأمر سيئًا جدًا إذا فعلوا ذلك".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت القوات الأمريكية في العراق قد اتخذت احتياطات إضافية في ضوء التهديد، قال ترامب "بالتأكيد، لقد اتخذوا الاحتياطات ونحن نراقبها عن كثب... سنرى ما سيحدث، لكننا نقلص (التواجد) إلى قوة صغيرة الآن".

وأشار ترامب إلى أن عدد كبير من إجمالي القوات الأمريكية قد غادر العراق، منوها أن الحكومة العراقية على علم بالتهديد، لكنه لم يرد عندما سُئل عما إذا تم تقديم دعم إضافي للقوات المتواجدة حاليًا.

يأتي هذا فيما أخبر مسؤول أمريكي CNN أن الولايات المتحدة التقطت المزيد من المعلومات الاستخباراتية في الأيام القليلة الماضية بشكل مُستمرة يشير إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران داخل العراق تخطط على الأرجح لهجوم ضد القوات الأمريكية في المستقبل القريب.

نشر