الجيش الإيراني: أجرينا اختبارات فحص فيروس كورونا لـ70 مليون شخص

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الجيش الإيراني: أجرينا اختبارات فحص فيروس كورونا لـ"70 مليون شخص"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الجيش الإيراني، الخميس، إنه أجرى اختبارات فيروس كورونا لنحو 70 مليون شخص في مختلف أنحاء البلاد.

ويبلغ عدد سكان إيران 79.9 مليون شخص، حسب آخر إحصاء رسمي يعود للعام 2016.

وذكر رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، أن "قوات التعبئة الطبية، التي تضم 800 ألف منتسب تمكنت بالتعاون مع سائر الكوادر الطبية والعلاجية في إيران من إجراء فحوصات السلامة الصحية لـ 70 مليون شخص"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء إيرنا الرسمية.

وأشارت وكالة إيرنا إلى أن تصريحات باقري جاءت على هامش ترأسه اجتماع بمقر الإمام الرضا الطبي العسكري في حضور عدد من كبار القادة العسكريين، الخميس، لبحث دور مقار التعبئة بالقوات البرية للجيش والحرس الثوري وقوات الباسيج في مكافحة فيروس كورونا.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني إن مستشفيات الحرس الثوري والجيش ووزارة الدفاع استقبلت إلى الآن 7 آلاف مُصاب بفيروس كورونا منذ البدء في تسجيل حالات الوباء في البلاد.

وأضاف باقري أن الوسط الطبي الإيراني، بما يشمل قوات التعبئة الطبية، يواصل تنفيذ ما وصفه بـ"مشروع الغربلة الصحية" لرصد إصابات كورونا في البلاد.

يأتي هذا في وقت وصلت حصيلة وفيات كورونا في إيران إلى 3160 حالة، بعد تسجيل 138 حالة إضافة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في حين تجاوز عدد المصابين 50 ألف.

نشر