أمير قطر تميم بن حمد ينشر صورا له بكمامة صحية خلال زيارة لمركز بحثي

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
صورة أرشيفية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد في ألمانيا العام 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صورا له يظهر فيها مرتديا كمامة صحية واقية خلال زيارة لمركز البحوث والتطوير التابع لوزارة الدفاع القطرية.

جاء ذلك في تغريدة لأمير قطر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال في تعليق على الصور: "أثناء زيارتي اليوم لمركز البحوث والتطوير التابع لوزارة الدفاع اطلعت على أجهزة التنفس الاصطناعي التي نجح مهندسونا في تطويرها بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، والتي تمس الحاجة إليها هذه الأيام بسبب وباء كورونا".

من جهته نشر مكتب التواصل الحكومي في قطر صورة من زيارة الشيخ تميم، بتعليق قال فيه: "اطّلع حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى اليوم على خطوط إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي بشركة برزان القابضة التابعة لوزارة الدفاع، والتي تهدف إلى تغطية متطلبات القطاع الصحي المحلي والتصدير للخارج استجابةً لمكافحة فيروس كورونا، حيث يقدر إنتاج الشركة بـ 2000 جهاز أسبوعياً".

ويذكر أنه ووفقا للأرقام الصادرة عن مجلس الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في قطر بلغ 12.564 ألف إصابة مع شفاء 1243 حالة، حتى الساعة الـ11 من مساء الأربعاء بتوقيت مكة.

نشر