نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 29 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 29 أبريل

من تجاوز إصابات فيروس كورونا الـ20 ألف في السعودية، إلى اضطراب ما بعد الصدمة لدى مقدمي الرعاية الصحية، وإجراءات سلامة جديدة تطبقها المطارات لمكافحة الفيروس، إليكم أبرز الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 29 أبريل 2020:

انفوجرافيك.. السعودية تتجاوز 20 ألف إصابة بفيروس كورونا.. إليكم الحالات بالخليج

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" في المملكة العربية السعودية حاجز الـ20 ألفا، الثلاثاء، لتصبح 20.077 ألف إصابة.

اضطراب ما بعد الصدمة لدى مقدمي الرعاية الصحية.. طبيبة تنتحر بعد أسابيع من علاج مرضى فيروس كورونا

الدكتورة لورنا برين ، التي عملت في المركز الطبي بجامعة كولومبيا، كانت تعالج مرضى فيروس كورونا في قلب مركز تفشي فيروس كورونا المستجد، وانتحرت يوم الأحد بعد العمل على الخطوط الأمامية لهذا الوباء المروع.

خبراء: اختبارات الأجسام المضادة لفيروس كورونا ليست دقيقة

يقول الخبراء إن اختبارات الأجسام المضادة لفيروس كورونا ليست دقيقة للغاية وقد ترسم صورة خاطئة لمسار الخروج من أزمة الجائحة.

إجراءات سلامة جديدة تطبقها المطارات لمكافحة فيروس كورونا

تتسابق المطارات وشركات الطيران للإعلان عن تعزيز إجراءات السلامة الخاصة بها: ينظف مطار لوس أنجلوس الدولي الأماكن العامة والمرحاض مرة واحدة على الأقل في الساعة. بدأت طيران الإمارات في إجراء فحوصات الدم لفيروس كورونا على الركاب قبل الصعود إلى الطائرة. الآن ، يدعي مطار هونج كونج الدولي أنه أول من استخدم "CLeanTech" ، وهو جهاز تعقيم لكامل الجسم

على متن يخوت فاخرة.. هكذا يقضي أصحاب المليارات فترة العزل الذاتي في ظل فيروس كورونا

بالنسبة لأصحاب اليخوت، مع طاقم كامل متمركز في جزءٍ من العالم حيث يمكن إحضار الإمدادات اللازمة، فإن نظرية القدرة على الاحتماء من أزمة فيروس كورونا على متن قارب فاخر هي واقعية إلى حدٍ كبير.