جنائز حزب الله تتواصل ومعارضون سوريون يؤكدون بالصور مقتل ألف من عناصره

جنائز حزب الله تتواصل ومعارضون سوريون يؤكدون بالصور مقتل ألف من عناصره

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 ابريل/نيسان 2014; 11:49 (GMT +0400).
من تشييع أحد قادة حزب الله في لبنان العام الماضي

بيروت، لبنان (CNN) -- شيع حزب الله اللبناني خلال اليومين الماضيين ثمانية من عناصره الذين قال إنهم قتلوا أثناء "تأدية الواجب الجهادي" وهو التعبير الذي يستعمله الحزب عادة لدى الحديث عن قتلاه في سوريا، في حين أكد موقع تابع للمعارضة السورية أنه وثق بالصور والأسماء سقوط ألف قتيل من الحزب، دون أن يصدر عن الأخير رد رسمي.

وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله أن الحزب شيع السبت في بيروت حسن حسين مواسي ومحمد حمزة الحاج ديب، إلى جانب صلاح مهدي الرشعيني في الهرمل شرقي لبنان، وذو الفقار سليمان بإحدى قرى الجنوب، بينما ذكرت مواقع مقربة منه أنه شيع الجمعة أربعة آخرين في الهرمل والجنوب.

من جانبه، أعلن موقع "كلنا شركاء" التابع للمعارضة السورية أنه أتم نشر صور ألف قتيل من عناصر حزب الله مع أسمائهم، مضيفا أنه خلال فترة النشر التي جرت على حلقات بدأت قبل أسابيع تخللها سقوط "عشرات القتلى الجدد" واعدا بنشر المزيد من الصور لهم في حلقات خاصة.

ولم يصدر تعليق عن حزب الله حول تلك الصور، كما لم تتمكن CNN بالعربية من تأكيد صحتها أو الحصول على تعليق من الجهات المعنية، علما أن الحزب يشيّع بشكل شبه يومي أعدادا من عناصره في مناطق لبنانية مختلفة منذ أن بدأ القتال في سوريا إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قد قال إن سوريا قد تجاوزت مرحلة إسقاط نظام الأسد، وكذلك خطر "التقسيم" بفضل تدخل حزبه الذي قال إنه "جاء متأخرا" وردت المعارضة السورية ببيان قالت فيه إن مواقف نصرالله "متخبطة" وجنائز حزبه "باتت يومية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جنائز حزب الله تتواصل ومعارضون سوريون يؤكدون بالصور مقتل ألف من عناصره","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}