داخلية مصر تؤكد مقتل شرطي في انفجار بشمال سيناء وتنفي "تفجير" محطة للمياه بالمنوفية

الشرق الأوسط
نشر
داخلية مصر تؤكد مقتل شرطي في انفجار بشمال سيناء وتنفي "تفجير" محطة للمياه بالمنوفية

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء مقتل أحد مجندي قوات الأمن المركزي، نتيجة انفجار استهدف دورية أمنية أثناء مشاركتها في حملة لملاحقة "عناصر إرهابية"، غربي مدينة العريش الثلاثاء.

وذكر المصادر أن الانفجار، الذي لم تتضح طبيعته على الفور، وقع خلال قيام قوة أمنية بحملة مداهمات في منطقة "زارع الخير"، مما أسفر عن مقتل مجند بقوات الأمن، تم نقل جثته إلى المستشفى، وتم إخطار الجهات المعنية للتحقيق.

ولاحقاً نقلت "بوابة الأهرام"، شبه الرسمية، عن مصادر طبية أن جثة المجند القتيل، ويُدعى محمد أيمن محمد، يبلغ من العمر 21 عاماً، وصلت إلى مدينة بورسعيد مساء الثلاثاء، حيث تم تسليمها لذويه في مدينة "كفر سعد" بمحافظة دمياط.

من جانب آخر، نفت وزارة الداخلية، في بيان لمسؤول مركز الإعلام الأمني تلقته CNN بالعربية، ما أوردته بعض المواقع الإخبارية حول "تفجير" محطة المياه في قرية "تتا" بمحافظة المنوفية، شمال العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد المتحدث الأمني أن حقيقة الواقعة تتمثل في حدوث تسرب جزئي لغاز الكلور بمحطة المياه، نتج عنه إصابة اثنين من العمال و4 مواطنين بـ"اختناقات بسيطة"، وأضاف أن مهندسي الشركة المشغلة للمحطة، قاموا بإصلاح العطل.

نشر