فصائل سورية متناحرة تعلن عن اتفاق لتوجيه سلاحها ضد "داعش" وجيش النظام في حلب

فصائل سورية متناحرة تعلن عن اتفاق لتوجيه سلاحها ضد "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
فصائل سورية متناحرة تعلن عن اتفاق لتوجيه سلاحها ضد "داعش" وجيش النظام في حلب

صورة أرشيفية لعناصر من وحدات حماية الشعب الكردي في سوريا

دمشق، سوريا --(CNN) عُقد اتفاق جديد بين غرفة عمليات مدينة مارع السورية وجيش الثوار في الريف الشمالي لحلب، بعد اتفاق آخر بين غرفة عمليات مجموعة المعارضة المسلحة في سوريا "فتح حلب" ووحدات حماية الشعب الكردي، أو ما يُعرف بـ"YPG".

وتلقى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من الاتفاق مختومةً من قبل غرفة عمليات مارع وجيش الثوار، والذي جاء فيه أنه "لوقف سفك الدماء، والاستجابة للمبادرة التي أطلقها مجلس الشورى والتوفيق في حلب، تم الاتفاق على عدة بنود"، كان ضمنها دخول جيش الثوار المناطق التي تسيطر عليها غرفة عمليات مارع، وخلوّ مناطق أناب ومريمين وشوارغة الجوز من وجود أي أسلحة، والإفراج عن جميع المعتقلين من كلا الجانبين.

اقرأ.. المرصد السوري: مقتل 33 من عناصر داعش جراء الضربات الجوية الفرنسية

واستجاب جيش الثوار للاتفاق بإعلان "الموافقة على المبادرة التي أطلقها مجلس الشورى والتوفيق في حلب من أجل وقف إطلاق النار"، وقال مسؤولون بالجيش: "وفقا لرغباتنا ورغبات الأطراف الأخرى لوقف إراقة الدماء، وتحويل الأسلحة إلى الاتجاه الصحيح الذي يحقق أهداف ثورتنا والناس، وافق جيش الثوار على المبادرة تحت مبدأ أهداف التقارب والنوايا الحسنة، وأعلنّا الانضمام إلى عملية غرفة مارع كطرف ملتزم بقرارات الغرفة من حيث توزيع المهام على جميع الجبهات في مواجهة داعش والنظام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فصائل سورية متناحرة تعلن عن اتفاق لتوجيه سلاحها ضد داعش وجيش النظام في حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}