مصر.. منع ظهور توفيق عكاشة تلفزيونياً لـ3 شهور وإنذار أخير بإغلاق قناة "الفراعين"

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. منع ظهور توفيق عكاشة تلفزيونياً لـ3 شهور وإنذار أخير بإغلاق قناة "الفراعين"

القاهرة، مصر (CNN)- قررت "المنطقة الإعلامية الحرة" في مصر الثلاثاء، منع ظهور الإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة "الفراعين"، على الفضائيات المصرية لمدة ثلاثة شهور، مع توجيه إنذار أخير بسحب ترخيص القناة المملوكة له وإغلاقها.

وفي أعقاب مناقشة مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ما وصفها بـ"مخالفات دأبت قناة الفراعين على ارتكابها"، قرر المجلس إيقاف برنامج "مصر اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي المثير للجدل، مع منع ظهوره على القناة المملوكة له، خلال مدة الإيقاف.

وبالإضافة إلى حظر ظهور عكاشة على قناته المملوكة لشركة "فرجينيا للإنتاج الإعلامي"، قرر مجلس إدارة المنطقة الإعلامية مخاطبة "غرفة صناعة الإعلام"، لاتخاذ ما يراه مناسباً تجاه عدم ظهوره في القنوات الفضائية المملوكة لأعضاء الغرفة.

وحذرت المنطقة الإعلامية من أنه في حالة مخالفة قرارها بمنع ظهور عكاشة، يتم إلغاء قرار الترخيص الصادر للشركة، مع إخطار الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ القرار، بحسب "بوابة الأهرام."

كما تضمن القرار توجيه "إنذار" لشركة "فرجينيا للإنتاج الإعلامي" المالكة لقناة "الفراعين"، بضرورة الالتزام بكل من شروط ترخيص مزاولة النشاط، وضوابط العمل بالمنطقة الحرة الإعلامية، وميثاق العمل الإعلامي العربي، والمحتوى الفني المعتمد من مجلس إدارة المنطقة.

وشدد القرار على أنه في حالة تكرار المخالفات، التي حدثت في حلقة برنامج "مصر اليوم"، المذاعة يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سيتم "إلغاء قرار الترخيص الصادر للشركة بمزاولة النشاط، إعمالاً لنص القانون ولائحته التنفيذية"، بحسب البيان.

نشر