عمرو أديب مهاجماً حزب الله بعد انتقاده السعودية: أخبار الديمقراطية في إيران وسوريا إيه؟

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هاجم الإعلامي المصري عمرو أديب حزب الله اللبناني بشدة جراء مساهمته في حصار بلدة مضايا، بعد الصور التي تم تداولها عن وفاة العديد من الأشخاص جوعاً هناك، كما انتقد بشكل قاس تعليق الحزب على قيام السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي، نمر النمر.

وقال عمرو أديب في برنامج "القاهرة اليوم"، عبر فضائية "اليوم" إن جريمة أهل مضايا إنهم من أوائل الذين وقفوا ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وانتقد أديب كلام أمين عام حزب الله حسن نصرالله حول أن السعودية لا تستطيع تحمل ما كان يقوله نمر النمر في حين أن حزبه يشارك في قتل أهل مضايا. 

قد يهمك أيضا هذا الفيديو: ماذا يحدث في المواجهة المتصاعدة بين السعودية وإيران؟

ودعا الدول العربية الى الانتباه مما تخطط له إيران في بعض الدول العربية كالسعودية والإمارت والبحرين ومحاولتها الاستيلاء على أجزاء منها، كما تطرق الى تغريدة نشرها الإعلامي السوري فيصل القاسم، حول ما تقوم به إيران.

أديب هاجم أيضا بشدة طريقة انتقاد نصرالله للسعودية وحديثه عن آل سعود، بدل التوجه للملك أو ولي العهد، سائلا إياه عن سبب عدم انتقاده للحكم في إيران. كما سخر من حديثه عن الديمقراطية في المملكة، وتناسيه نفس الموضوع في إيران وسوريا ولبنان الذي لم يستطع انتخاب رئيس حتى الآن، بسبب التعطيل الذي يُمارس على حد تعبيره. 

نشر