إيران: ندين بشدة الاعتداء الإرهابي في الأحساء بالمملكة.. ولكنه يدل على تقاعس الأمن السعودي

الشرق الأوسط
نشر
إيران: ندين بشدة الاعتداء الإرهابي في الأحساء بالمملكة.. ولكنه يدل على تقاعس الأمن السعودي

طهران، إيران (CNN)-- أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، حسين أنصاري، في بيان الهجوم الذي استهدف مسجدا في منطقة الأحساء بالسعودية وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 18 آخرين، الجمعة.

قد يعجبك.. القصة الكاملة لتفجر المواجهة بين السعودية وإيران

وعبر أنصاري في تصريحاته، مساء الجمعة، عن "تعاطفه مع عائلات ضحايا هذا الحادث" الذي وصفه بأنه "عمل إرهابي"، وقال: "إن تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية على المساجد والحسينيات في المنطقة الشرقية بالسعودية دليل على الأوضاع الأمنية المقلقة في هذه المنطقة،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" على لسانه.

شاهد.. اللحظات الأولى بعد محاولة الهجوم على مسجد في الاحساء بالسعودية

وأضاف أنصاري أن ما حدث يدل على "تقاعس القوات الأمنية في أداء مسؤولياتها بالحفاظ على أمن الفئات المختلفة من الناس أمام هجمات واعتداءات الإرهابيين،" على حد تعبيره.

اقرأ.. "تفجير الاحساء".. الكلباني: التمكن من أحد الجناة فضل من الله.. ومغردون: لو كان الحزام الناسف طريقاً مختصراً للجنة ما تركه الذي أرسلك

ويأتي ذلك وسط تخبط مواقف المسؤولين في إيران بشأن العلاقات مع السعودية وما تعرضت له ممثلياتها من حرق واقتحام في طهران ومشهد إثر احتجاجات الشعب الإيراني على إعدام الشيخ الشيعي، نمر النمر. إذ أعلن المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، في موقف متودد للمملكة أن ما حدث في السفارة السعودية كان "سيئا جدا" مضيفا أنه تسبب في "أضرار لإيران وللإسلام"، في وقت برز فيه موقف مغاير تماما من الحرس الثوري الذي وجه للسعودية اتهامات لاذعة، بينها حماية إسرائيل.

نشر