الحكومة الإسرائيلية تسمح للإناث واليهود غير التقليديين باستخدام الحائط الغربي

إسرائيل تسمح للإناث باستخدام "حائط المبكى"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 فبراير/شباط 2016; 03:12 (GMT +0400).
الحكومة الإسرائيلية تسمح للإناث واليهود غير التقليديين باستخدام الحائط الغربي

القدس (CNN)-- أصدر مجلس الوزراء الإسرائيلي قراراً، الأحد، يسمح لليهود من غير المتشددين وحتى الإناث أيضاً، بالصلاة عند الحائط الغربي في مدينة القدس، الذي يطلق عليه اليهود تسمية "حائط المبكى".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اجتماع مع الصحفيين: "رغم أنني أعلم بأن هذه القضية حساسة، أعتقد بأن هذا حل عادل ومبدِع."

مقتل إسرائيليين وفلسطيني في هجوم بسكين وإطلاق نار في "البلدة القديمة" بالقدس

وقال المدير التنفيذي للكنيس المتحد لليهود الأرثوذكس، الحاخام ستيفن ويرنيك إن: "الحكومة الإسرائيلية اليوم بدأت بتقبل التعددية اليهودية حول العالم، وتعاونت معنا لخلق مساحة للجميع كي يتمكنوا من الصلاة في أحد أكثر المواقع قدسية في الديانة اليهودية، وقد حاول لهذا الكنيس إيجاد مكان لليهود متعددي الطوائف لمدة عقدين.

سياسيون وإسلاميون بالقدس: قرار نتنياهو بإغلاق المسجد الأقصى يحول الصراع إلى "حرب دينية"

وفي عام 2000 قامت الحكومة الإسرائيلية بتحديد مساحة مفصولة لليهود من غير الأرثوذكس، منقسمة عن الساحة الرئيسية للحائط.

المساحة الجديدة ستكون ذاتها التي استخدمت سابقاً، والتي تقع في الجانب الجنوبي من الحائط الغربي، وقد استقبلت أكثر من 50 ألف شخص عام 2015، ويتوقع أن تكون جاهزة لاستقبال المصلين من الإناث والذكور بشكل منفصل، بعد الانتهاء من أعمال التحضير بين 12 إلى 18 شهراً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكومة الإسرائيلية تسمح للإناث واليهود غير التقليديين باستخدام الحائط الغربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}