ممثل حزب الله بإيران المتهم بالضلوع في تجارة المخدرات يدعم "قضية فلسطين" ويهدد السعودية بخطر يقترب

ممثل حزب الله بإيران المتهم بالضلوع في تجارة المخدرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 09 فبراير/شباط 2016; 12:38 (GMT +0400).

طهران، إيران (CNN) -- قال ممثل حزب الله اللبناني في طهران، عبدالله صفي الدين، إن القضية الفلسطينية، واستنادا إلى ما وصفها بـ"نظرية الإمام الخميني" هي "الخط الأحمر" الذي لا يمكن تجاوزه، متوقعا للسعودية أن تلقى مصير مصر وتونس، وذلك في واحد من أوائل التعليقات السياسية لصفي الدين بعد تفجر قضية اتهامه بقيادة وحدة مسؤولة عن تجارة المخدرات بحزب الله.

مواقف صفي الدين جاءت في كلمة ألقاها في "جمعية الدفاع عن الشعب الفلسطيني" بحضور ممثلين عن حزب الله وحركتي "الجهاد الإسلامي" و"حماس" قال خلالها إن "قضية الدعم المطلق لفلسطين" هي واحدة من أهم قضايا الثورة الإسلامية في إيران، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

واعتبر صفي الدين أنه لو اختارت إيران "التخلي عن القضية الفلسطينية لقبل الغرب بها كشرطي في منطقة الشرق الاوسط كما كان الحال في عهد نظام الشاه البائد". ورأى أن قطع السعودية لعلاقاتها مع إيران "يعود إلى شعورها بأن الخطر يقترب من حدودها" وأن ما جرى مع نظامي حسني مبارك في مصر وزين العابدين بن علي في تونس سيتكرر في المملكة.

تحقيق: من هي "كاسندرا" التي فضحت شبكة حزب الله لتجارة المخدرات وتمويل الحروب؟

يذكر أن صفي الدين كان قد ورد ذكره في بيان لمكتب مكافحة المخدرات الأمريكي حول العملية "كاسندرا" التي أدت إلى اعتقال أربعة من عناصر حزب الله في أوروبا بتهمة التورط في تجارة المخدرات وتبييض الأموال مع كارتيل كولومبي بهدف تمويل نشاطات حزب الله الإرهابية في سوريا ولبنان وفقا للبيان.

وبحسب البيان الأمريكي، فإن العملية كانت من تدبير القسم التجاري في جناح العمليات الخارجية في الحزب، والذي كان يديره قائده العسكري الراحل، عماد مغنية، قبل أن يتولى إدارته الآن صفي الدين نفسه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ممثل حزب الله بإيران المتهم بالضلوع في تجارة المخدرات يدعم قضية فلسطين ويهدد السعودية بخطر يقترب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}