وزير خارجية مصر السابق: استبعدت تواجد قوات برية مصرية بالعمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن

نبيل فهمي: استبعدت تواجد قوات برية مصرية باليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 14 فبراير/شباط 2016; 09:48 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية المصري السابق، نبيل فهمي، إنه استبعد خيار تواجد قوات برية من الجيش المصري في اليمن، وذلك في مقابلة له على قناة صدى البلد.

(شاهد المقابلة كاملة في الأعلى)

وقال فهمي: "كنت مستبعد تماما أن يكون هناك تواجد بري مصري في اليمن، من اليوم الأول، وأنا أيدت اشتراك مصر مع التحالف في العمل العسكري بصفة عامة، إنما لم أكن أتصور أبدا أن مصر ستضع قوات برية في اليمن في هذا الظرف بالتحديد، ومن يتصور غير ذلك غير واع للتاريخ الإقليمي والوضع الحالي."

وتابع قائلا: "هل معنى هذا أن مصر تستطيع ألا تهتم بالمصلحة السعودية؟ طبعا لا، أو أن السعودية تستطيع ألا تهتم بالمصلحة المصرية؟ طبعا لا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية مصر السابق: استبعدت تواجد قوات برية مصرية بالعمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}