مصادر أمنية عراقية لشبكتنا: 25 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف تجمعا شيعيا في المقدادية

مصادر أمنية: 25 قتيلا بتفجير انتحاري بالمقدادية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 فبراير/شباط 2016; 08:44 (GMT +0400).
مصادر أمنية عراقية لشبكتنا: 25 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف تجمعا شيعيا في المقدادية

صورة أرشيفية لعناصر بالأمن العراقي

بغداد، العراق (CNN)— قالت مصادر أمنية عراقية، الاثنين، إن تفجيرا انتحاريا أودى بحياة 25 شخصا وجرح 28 آخرين بعد أن استهدف تجمع عزاء شيعي في منطقة المقدادية شرق بعقوبة بمحافظة ديالى على بعد 80 كيلومترا شمال شرق العاصمة العراقية، بغداد.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش،" مسؤوليته عن الهجوم الثاني له بعد إعلانه المسؤولية عن هجوم سابق على سوق مكتظ في العاصمة العراقية، بغداد، الاثنين والذي راح راح ضحيته 66 شخصا على الأقل.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أن أمر فيه مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، من الميليشيات التابعة له بالاستعداد للدفاع عن بغداد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر أمنية عراقية لشبكتنا: 25 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف تجمعا شيعيا في المقدادية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}