أوغلو: ما يجعل وقف إطلاق النار بسوريا هشا نظام الأسد وروسيا

أوغلو: وقف إطلاق النار بسوريا هش بسبب الأسد وروسيا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 04 مارس/آذار 2016; 08:34 (GMT +0400).
1:38

بالنسبة للأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا فإن هناك اتفاقا واسعاً يقضي بتماسك وقف إطلاق النار والرئيس السوري بشار الأسد يقول إنه ملترم به، وكذلك المعارضة التي تتخذ من الرياض مقراً لها تقول إنها تشهد تحسناً للأوضاع.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حمّل أحمد داود أوغلو، رئيس الوزراء التركي، مسؤولية كون "وقف إطلاق النار" في سوريا هشا على نظام الأسد وروسيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أوغلو مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، حيث قال: "الخروقات التي تقوم بها روسيا والنظام السوري، تجعل وقف إطلاق النار هشّا،" محملا "نظام الأسد الظالم لشعبه، وجهات دوليّة داعمة له"، مسؤولية الأزمة في سوريا، التي نتجت عنها ظهور منظمات "إرهابية" في المنطقة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية.

من جهته نقل التقرير على لسان تاسك قوله: "القضية الأهم بالنسبة لنا، هي النجاح في تخفيف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي قدر المستطاع، ولم نتفق على أي عدد محدد، لأن الأمر غير مرتبط بالأرقام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوغلو: ما يجعل وقف إطلاق النار بسوريا هشا نظام الأسد وروسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}