بعد إعلان سحب القوات من سوريا.. الرئاسة الروسية: القاعدتان العسكريتان في حميميم وطرطوس ستبقيان وستوفر لهما الحماية

رئاسة روسيا: القاعدتان العسكريتان بسوريا ستبقيان

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 15 مارس/آذار 2016; 12:19 (GMT +0400).
2:27

تقول وزارة الدفاع الروسية إن أكثر من مئتي عملية قصف نُفذت في الساعات الأربع والعشرين الماضية. بها، قُتل ٣٢٠ جندي من داعش أو من المعارضة التي تحارب الحكومة السورية ورئيسها بشار الأسد. 

موسكو، روسيا (CNN)—قال ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن القاعدات العسكريتان في سوريا ستبقيان وستوفر لهما الحماية اللازمة، وذلك في تعليق يأتي بعد إعلان الرئيس الروسي، عن سحب القوات من سوريا.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومة على لسان بيسكوف قوله: "الحديث عن بدء سحب المجموعات الروسية، أي أن المجموعات الروسية سوف تخرج، لكن القاعدة الجوية في حميميم والقاعدة العسكرية البحرية في طرطوس سوف تبقيان، وبأمر القائد الأعلى، سيتم توفير الأمن الكلي لهذه الأماكن من الجو والبر والبحر، وهذه المواقع ستقوم بمراقبة تنفيذ الالتزام بشروط وقف إطلاق النار".

وتابع بيسكوف: "الجدول الانسحاب على الأرجح من اختصاص وزارة الدفاع."

ويشار إلى أن الرئيس الروسي أكد على أن إعطاءه أوامر الانسحاب جاءت بعد تحقيق وزارة الدفاع والجيش الروسي للهدف العام من العمليات في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إعلان سحب القوات من سوريا.. الرئاسة الروسية: القاعدتان العسكريتان في حميميم وطرطوس ستبقيان وستوفر لهما الحماية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}