بالفيديو.. وزير الطيران المصري من داخل الطائرة التي أعادت المختطفين من قبرص: بلاش نجرّح في أمن مطاراتنا كتير

وزير الطيران المصري من داخل الطائرة العائدة بالمختطفين من قبرص: بلاش نجرّح في أمن مطاراتنا

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 30 مارس/آذار 2016; 09:45 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رافق وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، الركاب العائدين من قبرص على متن طائرة "طيران مصر" بعد حادثة خطف رحلة رقم 181 التي أُجبرت على تغيير مسارها من الإسكندرية إلى قبرص تحت تهديد حزام ناسف، الثلاثاء.

وقال فتحي من داخل الطائرة أثناء هبوطها في مصر، إنه يرسل رسالة بمرافقته للركاب العائدين: "الحمد لله، نجحنا إن إحنا نرجع بالناس بسلام.. عايزين نوصلهم رسالة إن واحد إحنا معاكو.. وانتو ما كنتوش لوحدكم.. اتنين، أنا رايح فعلا من قلبي عايز أطمن عليهم.. فالموضوع كان للإطمئنان."

قد يهمك.. تفاصيل عن مختطف الطائرة المصرية: سبق وتزوج بقبرصية وله سجل بالتزوير والاحتيال والسرقة

وأضاف فتحي: "الأزمة قُضيت بنجاح، والناس بتوعنا سالمين والحمد لله معانا على الطيارة، والركاب شكروا جدا في أداء الطاقم بتاع الرحلة وثباتهم وقدرتهم على إدارة الأزمة.. والرسالة الرابعة: ما تشككوش في أمان مطاراتنا لأنها بتطبق إجراءات أمن عالمية ومش كل حاجة تحصل نبتدي نشكك في أمن المطارات.. في تطورات لازم تحصل، في أجهزة جديدة لازم تيجي، إحنا شغالين على هذا الموضوع بس بلاش نجرّح في الموضوع ده كتير."

اقرأ.. وزير الطيران المصري: لسنا متأكدين من وجود متفجرات حقيقية مع الخاطف و7 رهائن ظلوا على الطائرة

وكانت طائرة "مصر للطيران" رحلة رقم 181 المتجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، عندما أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته، وكشفت السلطات أن اسم الخاطف هو سيف الدين مصطفى. وانتهت الواقعة باعتقال مصطفى وعودة الركاب سالمين إلى القاهرة.

شاهد.. لحظة اعتقال خاطف الطائرة المصرية في قبرص

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. وزير الطيران المصري من داخل الطائرة التي أعادت المختطفين من قبرص: بلاش نجرّح في أمن مطاراتنا كتير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}