الناطق باسم الحوثي: لم نوافق بشكل نهائي على مسودة وقف إطلاق النار باليمن.. والجبير: نستنكر محاولة إيران تهريب أسلحة إلى اليمن

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. تسلسل الأحداث باليمن حتى سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي
7/7بالصور.. تسلسل الأحداث باليمن حتى سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي

بعض الأسر اليمنية وضعت كل ما تستطيع حمله من أمتعتها على متن شاحنات صغيرة، لتفر بعيداً عن المعارك التي اندلعت في الحي الذي يعيشون فيه قرب مقر إقامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أكد محمد عبدالسلام، الناطق باسم عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين في اليمن، تسلم مسودة اتفاق وقف إطلاق النار من الأمم المتحدة لافتا إلى أن الحديث لا يزال جاريا ولم تتم الموافقة بصورة نهائية عليها.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير: "نستنكر محاولة إيران تهريب أسلحة للحوثيين باليمن وإلى دول أخرى في المنطقة.. من الصعب إقامة علاقات طبيعية مع إيران في حال استمرارها في السياسات العدوانية."

وتابع الجبير بحسب ما نقلته صفحة وزارة الخارجية السعودية على تويتر: "اجتماعاتنا مع الوزير كيري مثمرة وبناءة، ناقشنا خلالها مخرجات قمة كامب ديفيد، والقمة التي ستجمع الرئيس أوباما بقادة دول الخليج.. وبحثنا التصدي لتدخلات إيران في شؤون دول المنطقة."

وأضاف: "بحثنا التحديات في لبنان وسوريا والعراق واليمن وليبيا والقضية الفلسطينية والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف."

نشر