بعد اتفاقيات سعودية مصرية بقيمة 25 مليار دولار.. "بنك الإمارات دبي الوطني – مصر" يُموّل الشركة القابضة للكهرباء بملياري جنيه

"بنك الإمارات دبي الوطني – مصر" يُموّل الشركة القابضة للكهرباء بملياري جنيه

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 01:06 (GMT +0400).
بعد اتفاقيات سعودية مصرية بقيمة 25 مليار دولار.. "بنك الإمارات دبي الوطني – مصر" يُموّل الشركة القابضة للكهرباء بملياري جنيه

صورة أرشيفية للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مع الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن بنك الإمارات دبي الوطني والشركة القابضة لكهرباء مصر توقيع عقد قرض بقيمة ملياري جنيه مصري لتمويل الشق المحلي الخاص بمشروع إنشاء محطتي كهرباء العاصمة الجديدة والبرلس في كفر الشيخ بقدرة 4.8 ألف ميجاوات لكل منهما بنظام الدورة المركبة التي تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية.

وأكد بنك الإمارات دبي الوطني حرصه على مساندة المشروعات القومية العملاقة وتقديم التمويل اللازم لها بما يساهم في النهوض بالاقتصاد المصري ودفع عجلة الإنتاج وذلك في ضوء خطة البنك التوسعية في السوق المصري، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

اقرأ.. استمرار أزمة نقص الدولار في مصر.. ومحللون يتوقعون ارتفاع الأسعار

وقال رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات في بنك الإمارات دبي الوطني مصر، عمرو عزب، إن "التوسع في استثمارات البنك وضخ المزيد من رؤوس الأموال جزء أساسي من استراتيجيته في السوق المصري والتي يعكسها بوضوح توقيعه عقد تمويل جزء من محطتى كهرباء العاصمة الجديدة والبرلس بقيمة ملياري جنيه،" حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

قد يهمك.. مؤتمر "مصر المستقبل".. 12 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت لدعم الاقتصاد المصري

ويُذكر أن بنك الإمارات دبي الوطني يمتلك في مصر تاريخا طويلا في تمويل ومساندة المشروعات القومية، إذ قد دشن أول مركز طوارئ لمحافظات مشروع قناة السويس وبلغت قيمة الامدادات التي ساهم بها أكثر من أربعة ملايين جنيه مصري تمثلت في كارافانات وخيم ومستلزمات المعيشة لمعسكرات العاملين بالمشروع، وفق ما ذكرته الوكالة الإماراتية.

أيضا.. السيسي باكيا وضاحكا: "والله أنا لو أنفع أتباع لأتباع".. "اسمعوا كلامي أنا بس".. "انتوا مين.. ها"

ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة أيام من إعلان توقيع 15 اتفاقية جديدة مصرية-سعودية بينها صندوق استثمار بـ 60 مليار ريال، ومن بينها اتفاقية تعيين الحدود البحرية، وإنشاء جامعة الملك سلمان في سيناء، بالإضافات إلى اتفاقيات للتعاون في مجالات متعددة منها التجارة والنقل والتعليم الإعلام والزراعة والصناعة، وكان ذلك خلال زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد اتفاقيات سعودية مصرية بقيمة 25 مليار دولار.. بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يُموّل الشركة القابضة للكهرباء بملياري جنيه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}