أول أيام وقف إطلاق النار باليمن.. الحوثي: السعودية لم تلتزم.. والأحمر: الانقلابيون قاموا بخروقات وخصوصا بتعز

وقف إطلاق النار باليمن: الأحمر: خروقات للحوثي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 05:42 (GMT +0400).
أول أيام وقف إطلاق النار باليمن.. الحوثي: السعودية لم تلتزم.. والأحمر: الانقلابيون قاموا بخروقات وخصوصا بتعز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال مصدر عسكري موالي لجماعة الحوثي في اليمن، الاثنين، إن السعودية لم تلتزم بوقف إطلاق النار على حد تعبيره، زاعما أن طيران سلاح الجو التابع للمملكة واصل غاراته على عدد من المحافظات.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي حيث أضاف المصدر: "طيران العدوان السعودي واصل غاراته على عدد من المحافظات كما واصل مرتزقته اعتداءاتهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات تعز الجوف ومأرب وشبوة والبيضاء،" وأشار المصدر: "تم رصد أكثر من 33 خرقاً منذ الدقائق الأولى لدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وحتى صباح اليوم."

من جهته أكد قال الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، نائب رئيس اليمني خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ: "إن التوجيهات التي صدرت لكافة القادة العسكريين بتثبيت وقف إطلاق النار في الوقت المحدد لذلك بناء على أوامر أصدرها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي.. وأن تلك التوجيهات تأتي إيماناً من الحكومة بضرورة إيجاد حل يُنهي الانقلاب ويحقن دماء اليمنيين التي أهدرتها الميليشيا، والتزاماً منها بما أبلغت به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالموافقة على وقف إطلاق النار."

واطلع الأحمر بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية المبعوث الأممي على "خروقات ميليشيا الحوثي وصالح في الساعات الأولى من الهدنة وخصوصاً في محافظة تعز.. مشيراً الى "أن ذلك يتطلب ضغوطاً أكبر من الأمم المتحدة لكبح جماح الانقلابيين ووقف رغبتهم في ممارسة القتل، والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية ومنها القرار 2216."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أول أيام وقف إطلاق النار باليمن.. الحوثي: السعودية لم تلتزم.. والأحمر: الانقلابيون قاموا بخروقات وخصوصا بتعز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}