بالفيديو.. بعد إطلاق "رؤية السعودية 2030".. الملك سلمان: تنمية شاملة مع التمسك بالدين والقيم الأصيلة

بالفيديو.. بعد إطلاق "رؤية السعودية 2030".. الملك سلمان: تنمية شاملة مع التمسك بالدين والقيم الأصيلة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 ابريل/نيسان 2016; 09:25 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أن الدولة تعمل لتنمية جميع قطاعات العمل وشدد على أهمية استراتيجية تنمية الموارد البشرية، وأبرز تمسك السعودية بـ"الثوابت الدينية والقيم الاجتماعية الأصيلة"، وذلك خلال استقباله وزير العمل السعودي، مفرج الحقباني، وعددا من ممثلي أصحاب المهن المختلفة في القطاع الخاص، في قصر اليمامة، الثلاثاء.

وقال العاهل السعودي: "إن دولتكم، ولله الحمد، تسير بخطى ثابتة في طريق النمو والتطور، مع التمسك بثوابتنا الدينية وقيمنا الاجتماعية الأصيلة، وسنواصل العمل -بإذن الله- نحو التنمية الشاملة في مناطق المملكة كافة."

اقرأ.. في سطور.. ما هي أبرز النقاط الأساسية لـ"رؤية السعودية 2030"؟

وأضاف: "لقد أولت الدولة اهتماماً كبيراً بقطاع العمل، والتدريب التقني والمهني، فسنّت الأنظمة، وأوجدت الدعم المالي السخي لتدريب العنصر البشري السعودي، ولتوطين التقنية، ليتولى المواطن السعودي مسؤولية النهوض ببلده في مختلف المجالات، وقد شجعت الدولة الاستثمار في هذا المجال، وعززت دور القطاع الخاص ليكون شريكاً مكملاً لجهود الحكومة في ذلك،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

قد يهمك.. محمد بن سلمان: قد يصل تقييم أرامكو لـ3 تريليونات دولار.. ونعتمد على مصر والسودان بالزراعة والتصدير

واختتم كلمته بالقول: "إن الاستثمار في تنمية الموارد البشرية الوطنية من أكبر الاستثمارات التي تعول عليها بلادُكم، وقد أثبت أبناء هذا الوطن وبناته أنهم على قدر المسؤولية في الاستفادة من برامج التدريب المتاحة لهم، وتوظيفها لخدمة أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم، وقد حصل بعضهم على جوائز عالمية مشرّفة."

أيضا.. الأمير محمد بن سلمان: لن يكون هناك استثمار بالعالم إلا بصوت السعودية والجسر مع مصر أهم معبر بري دولي

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر "رؤية السعودية 2030"، الاثنين، وأعرب العاهل السعودي، عن أمله بأن تكون " نموذجا للعالم على جميع المستويات." كما كشف الأمير محمد بن سلمان عن استراتيجية السعودية للـ15 عاما المقبلة، لتحويل الاعتماد الاقتصادي للدولة من النفط إلى الاستثمار، والتي شملت خططا شاملة تتمحور حول عدة نقاط أساسية منها إنشاء أضخم صندوق استثمارات بالعالم والخصخصة والصناعات الجديدة والسياحة الدينية وتوفير المزيد من الوظائف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. بعد إطلاق رؤية السعودية 2030.. الملك سلمان: تنمية شاملة مع التمسك بالدين والقيم الأصيلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}