خاشقجي: ثمة مسؤولية سعودية تركية حيال ما يجري بحلب.. العمر: ابتلاء عظيم.. والقرضاوي: متى يفيق الضمير؟

خاشقجي: ثمة مسؤولية سعودية تركية حيال ما يجري بحلب

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 29 ابريل/نيسان 2016; 03:10 (GMT +0400).
2:38

آخر الأحداث.. غارة جوية على مستشفى للمعارضة في حلب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، الجمعة، إنه مؤمن بوجود مسؤولية سعودية تركيا حيال ما يجري في حلب، وذلك عقب بروز خبر استهداف مستشفى للأطفال في المدينة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا.

جاء ذلك في تغريدة لخاشقجي، حيث قال: "مؤمن ان ثمة مسؤولية سعودية وتركية حيال ما يجري في حلب، ولكن لو استطلع رأي الناس لرفضت الغالبية تدخل يؤدي الى تورط عسكري بالتالي كلنا مذنبون،" في حين قال الداعية ناصر العمر: "مآسي حلب ابتلاء عظيم لنا (ولكن ليبلوا بعضكم ببعض) ليعلم الله من ينصرهم، كل حسب قدرته، دولا وشعوبا، ومن خذل أخاه في موطن ينتظر نصرته خذله الله."

أما الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "متى يفيق الضمير العالمي؟! ومتى تستيقظ النخوة العربية؟! وهل ماتت الأخوة الاسلامية؟!" في الوقت الذي اكتفى فيه الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية بالتعليق قائلا: "حلب تُباد .. يا رب لطفك."

من جهتها نشرت هيئة كبار العلماء بيانا قالت فيه: "استنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، بشدة المجزرة التي نفذها النظام السوري وحلفاؤه، باستهداف مستشفى القدس بحلب، ما أودى بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء إضافة إلى الضربات الجوية المتواصلة التي أودت بحياة الكثير وأصبحت حلب تعاني كارثة إنسانية في ظل موت للضمير العالمي يكتفي بالتنديد ويسهم في إطالة الأزمة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خاشقجي: ثمة مسؤولية سعودية تركية حيال ما يجري بحلب.. العمر: ابتلاء عظيم.. والقرضاوي: متى يفيق الضمير؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}