مجلس الوزراء السعودي: غارات الأسد على حلب تُظهر عدم جدية النظام بالالتزام باتفاق "وقف الأعمال العدائية"

مجلس الوزراء السعودي: غارات الأسد على حلب تُظهر عدم جدية النظام بالالتزام بـ"وقف الأعمال العدائية"

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 04:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
مجلس الوزراء السعودي: غارات الأسد على حلب تُظهر عدم جدية النظام بالالتزام باتفاق "وقف الأعمال العدائية"

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أدان مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ما وصفه بـ"الغارات التي تشنها قوات الرئيس السوري بشار الأسد على المدينة السورية حلب،" مؤكدا بأنه يدل على "عدم جدية النظام السوري للمجتمع الدولي وينقض اتفاقية وقف الأعمال العدائية،" وذلك بعد انعقاد اجتماع وزاري، الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأعرب المجلس عن "إدانة المملكة العربية السعودية وشجبها واستنكارها الشديدين للغارات التي تشنها قوات بشار الأسد على مدينة حلب، والتي أدت إلى تدمير مستشفى يدار من قبل منظمة دولية، وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

اقرأ.. كيري قبل المحادثات السورية بجنيف: ننتظر التعاون الروسي.. والجبير: النظام يرتكب جرائم حرب في حلب

وأكد المجلس أن ما تتعرض له مدينة حلب من قصف وأعمال عنف والتي وصفها المجلس بـ"الأعمال الإرهابية"، بأنها دليل على "عدم جدية النظام السوري في الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي، وينقض اتفاقية وقف الأعمال العدائية، ويخالف القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، ويسعى إلى إجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة، ومنع وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري الشقيق."

أيضا.. مدير مستشفى القدس بحلب لـCNN: خوف السكان ليس فقط حول الذهاب للمستشفيات بل حتى من السير بالشوارع

ويأتي ذلك في ظل تصاعد أعمال العنف والغارات التي استهدفت مدينة حلب السورية، إذ أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأسبوع الماضي، ارتقاء عدد قتلى أعمال العنف في حلب، خلال الأيام الثمانية الماضية، إلى 232 شخصا، بينهم 36 طفلا و24 امرأة.

شاهد.. روسيا وأمريكا والنظام السوري.. الكل يتبرأ من قصف مستشفى بحلب

وتصدر عناوين الصحف بشكل خاص قصف "مستشفى القدس" الذي ترعاه منظمة "أطباء بلا حدود" في حلب، والذي وصفته الأمم المتحدة بانتهاك اتفاق "وقف الأعمال العدائية،" واعتبرت الولايات المتحدة أن النظام السوري هو المسؤول عن الغارة، في حين نفى نظام الأسد المسؤولية عن الهجوم كما فعل حليفه الروسي، في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي السوري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس الوزراء السعودي: غارات الأسد على حلب تُظهر عدم جدية النظام بالالتزام باتفاق وقف الأعمال العدائية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}