السعودية: مقتل جندي في محاولة "تنفيذ عمل إرهابي" بالطائف ومصادرة حزام ناسف وقنابل مصنوعة يدويا

السعودية: مقتل جندي في محاولة "تنفيذ عمل إرهابي" بالطائف ومصادرة حزام ناسف وقنابل مصنوعة يدويا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 مايو/أيار 2016; 03:45 (GMT +0400).
السعودية: مقتل جندي في محاولة "تنفيذ عمل إرهابي" بالطائف ومصادرة حزام ناسف وقنابل مصنوعة يدويا

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلن اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، الأحد، عن إحباط "محاولة تنفيذ عمل إرهابي" في مركز شرطة "حداد" في محافظة الطائف، بالسعودية، ولكن تبادل المشتبه بهما إطلاق النار مع قوات الأمن أدى إلى مقتل أحد عناصر الأمن السعودية، كما ضبطت السلطات حزاما ناسفا وقنابل مصنوعة يدويا.

وجاء في بيان الداخلية السعودية: " تم إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي بمخفر شرطة حداد ببني مالك بمحافظة الطائف، حيث رصد رجال الأمن المناوبين بالمخفر محاولة شخصين للتسلل إلى مواقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة السبت،" وفق ما نشرته الوزارة على موقعها الرسمي.

اقرأ.. السعودية: مقتل ضابط برتبة عقيد بعد إطلاق نار في محافظة الدوادمي

وتابع البيان أن المتسللين، وبعدما شعرا برصد وجودهما "بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما، وبمطاردتهم وإعطاب سيارتهم ترجلوا منها ولجأوا إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية بقرية ثقيف، حيث تمت محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثاً عنهم بمساعدة سكان المنطقة."

أيضا.. الداخلية السعودية تكشف تفاصيل العملية التي أدت لقتل 6 مطلوبين "دواعش" بقضية بدر الرشيدي أحد منسوبي قوة الطوارئ

وأضاف المتحدث العسكري: "نتج عن تبادل إطلاق النار معهم مقتل الجندي أول، سعيد دهيبش الحارثي، كما نتج عن العملية ضبط حزام ناسف، وعدد تسعة أكواع مجهزة كقنابل وملفوفة بلاصق به قطع حديدية وإبطالها من قبل المختصين، ولا تزال المتابعة الميدانية مستمرة."

ويأتي ذلك بعد إعلان الوزارة منذ أسبوع "إحباط عمل إرهابي وشيك"، قال المتحدث الأمني حينها: "الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: مقتل جندي في محاولة تنفيذ عمل إرهابي بالطائف ومصادرة حزام ناسف وقنابل مصنوعة يدويا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}