إنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي.. وسفير السعودية بالإمارات: سيعمل لتكون المواقف الرسمية مدروسة وليست ردة فعل

إنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي.. وسفير السعودية بالإمارات: سيعمل لتكون المواقف الرسمية مدروسة

الخليج
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مايو/أيار 2016; 11:13 (GMT +0400).
إنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي.. وسفير السعودية بالإمارات: سيعمل لتكون المواقف الرسمية مدروسة وليست ردة فعل

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- وقعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على محضر إنشاء "مجلس التنسيق السعودي-الإماراتي"، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، الاثنين، في قصر السلام بمدينة جدة.

ويأتي ذلك ضمن إطار التعاون القائم بين الدولتين، إذ تشارك الإمارات في التحالف العربي الذي ترأسه المملكة العربية السعودية في عملية "إعادة الأمل" في اليمن، لدعم شرعية نظام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، المعترف به دوليا ضد المسلحين الحوثيين. وتشارك الإمارات أيضا في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب التي أعلنت المملكة تشكيله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

اقرأ.. محمد بن سلمان يأمر بمعاملة "شهداء" الإمارات والبحرين مثل السعوديين.. ومحمد بن زايد يرعى شؤون أسرهم في ديوانه

وقال سفير المملكة لدى الإمارات، محمد بن عبدالرحمن البشر، إن "هذه الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز التعاون والتشاور المستمر بين البلدين وتجسيدا للعلاقات حول مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك،" مشيرا إلى أن "الشعبين في السعودية والإمارات يمثلان نموذجا صادقا حيا للأخوة والتعاون والتآزر في مختلف الميادين ودعامة قوية وحلقتين في حلقات دول مجلس التعاون الخليجية القوية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

ووصف البشر إنشاء المجلس بأنه "تتويج رمزي رائع" يعكس "عمق العلاقات" بين الدولتين، مضيفا أنه "سيعمل على أن تكون جميع المواقف مدروسة وليست ردة فعل، والعلاقات التي نتحدث عنها هي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، لا سيما أن المنطقة تعيش أزمة كبيرة في الاستقرار."

وأشار السفير إلى أن "الفترة الماضية شهدت كثافة ملحوظة للزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين البلدين الشقيقين تأكيدا لحرصهما المشترك لكل ما يهم منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط والوعي بخطورة التغيرات والتطورات على المستويين العربي والإقليمي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي.. وسفير السعودية بالإمارات: سيعمل لتكون المواقف الرسمية مدروسة وليست ردة فعل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}