سفير السعودية بالعراق: العبادي يقر بوجود انتهاكات بالفلوجة من قبل الميليشيات وهذا يؤكد ما نقول

السبهان: إقرار وجود انتهاكات بالفلوجة يؤكد ما نقول

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 08:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 10:47 (GMT +0400).
سفير السعودية بالعراق: العبادي يقر بوجود انتهاكات بالفلوجة من قبل الميليشيات وهذا يؤكد ما نقول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال ثامر السبهان، سفير المملكة العربية السعودية في العراق، إن رئيس الوزراء العراقي، حيد العبادي، أقر بوجود انتهاكات في مدينة الفلوجة خلال العمليات التي تقوم بها القوات العراقية لاستعادة المدينة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

اقرأ: (الخارجية الإيرانية ترد على الجبير وتهاجم السعودية.. وتقر بوجود اللواء قاسم سليماني في العراق)

جاء ذلك في تغريدة للسبهان حيث قال: "رئيس الحكومة العراقية يقّر بوجود انتهاكات في الفلوجة من قبل المليشيات ويطالب بمحاسبتهم وهذا يؤكد ما نقول.. (أخاك من نصحك وصارحك)"

وكان السبهان قال في تغريدات سابقة: "وجود شخصيات ارهابية إيرانية قرب الفلوجة دليل واضح بأنهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيتة وتأكيد لتوجههم بتغيير ديموغرافي."

أيضا: (قاسم سليماني: العراق ليس بحاجة إلى تدخل الآخرين.. والسعودية وأمريكا وحلفائهما أعلنوا التعبئة العامة ضد إيران)

وفي تغريدة له بتاريخ 29 مايو/ أيار الماضي، قال السبهان: " تريد إيران الفوضى وتدمير العرب من خلال صناعة صراع شيعي سني وهي لا تؤمن بالشيعة العرب وهم كذلك لكن للأسف لديها أدواتها التي تعبث بها وتحركها."

(محلل لـCNN: أسباب كثيرة تدفع للشك بالقدرة على استعادة الفلوجة وطرد داعش)

ويشار إلى أن تواجد شخصيات عسكرية إيرانية في العراق، ليس بالأمر السري حيث سبق وأن أقرت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث باسمها وجود مستشارين عسكريين إيرانيين في العراق بقيادة الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

(هل "تحرّر" القوات العراقيّة الفلوجة أم أن الصّمود سيكون لمقاتلي"الدولة الإسلاميّة"؟)

ويذكر أن قناة "روسيا اليوم" نقلت عن وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير قوله، في مقابلة سابقة معها: "إن الحرس الثوري يحارب الشعب السوري، يحارب في العراق، ويقوم بأعمال تخريبية في أنحاء أخرى من العالم"، وشدد على أن "ما يقوم به سليماني والحرس الثوري في العراق مرفوض" من قبل المملكة، مشيرا إلى أن "قاسم سليماني والحرس الثوري وفيلق القدس مدرجون على قائمة الإرهاب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير السعودية بالعراق: العبادي يقر بوجود انتهاكات بالفلوجة من قبل الميليشيات وهذا يؤكد ما نقول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}