بعد مؤتمر المعارضة الإيرانية.. خاشقجي يرد على المحذرين من جمع إيران للمعارضة السعودية.. وخلفان: ولاية الفقيه أسوأ من نظام الشاه

خاشقجي يرد على المحذرين من جمع إيران للمعارضة السعودية كرد على "اجتماع المعارضة الإيرانية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 يوليو/تموز 2016; 12:42 (GMT +0400).
بعد مؤتمر المعارضة الإيرانية.. خاشقجي يرد على المحذرين من جمع إيران للمعارضة السعودية.. وخلفان: ولاية الفقيه أسوأ من نظام الشاه

مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمعارضة الإيرانية خلال الاجتماع بباريس السبت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، الأحد، على من يحذر بأن مشاركة الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، باجتماع المعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس، السبت، قد يؤدي بطهران لجمع المعارضة السعودية كرد على ذلك.

اقرأ: (خاشقجي لـCNN: محاولات إيران شق طريق لليمن سيسرع بإنهاء السعودية للحرب.. والتغيرات الملكية أنقذت المملكة من الشيخوخة)

وقال خاشقجي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "انتقد البعض مشاركة الأمير تركي الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية انه يعطي ذريعة لإيران للتدخل! وهل بقي في جعبة إيران شرا لم تفعله ضدنا؟.. قال أحدهم إن تركي الفيصل أعطى إيران ذريعة لدعم ’معارضة سعودية!‘ إن استطاعوا جمع معارضة سعودية تكفي لملء قاعة صغيرة بفندق بباريس.. فليفعلوا."

أيضا: (خاشقجي: السعودية رسمت خطا بالخليج سابقا وأبلغت إيران أنها ستسقط أي طائرة تتجاوزه)

وتابع خاشقجي قائلا: "انتقاد مشاركة تركي الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية يشي أن بعضنا يريد دحر إيران بالتمني وبدون عمل وجهد وطني او بالاعتماد على حليف لا يوجد."

(خلفان: فك برغي إيران سهل.. ماذا لو اعترف الخليج باستقلال الأحواز؟)

من جهته قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي على صفحته بتويتر قائلا: "نظام ولاية الفقيه أسوأ بكثير من نظام شاه إيران. مارس اغتيالات واختطافات وزج بآلاف الإيرانيين في السجون بلا محاكمات.. تحية للشعب الإيراني الذي ينتفض ضد عمائم الشر."

(ضاحي خلفان: العراق بعد صدام فشل بإيجاد مقام بساحة التقدم.. وانتظروا خلال سنة زئير الشعب سنة وشيعة ضد إيران)

وتابع قائلا في سلسلة من التغريدات: "الاعتراف بالمعارضة الإيرانية اعترافا رسميا وفتح مكاتب لها في دول العالم ضرورة تتطلبها حقوق المواطن الإيراني.. أصداء عالمية للمعارضة الإيرانية تضع النقاط على الحروف لزحزحة الفقيه الخروف."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد مؤتمر المعارضة الإيرانية.. خاشقجي يرد على المحذرين من جمع إيران للمعارضة السعودية.. وخلفان: ولاية الفقيه أسوأ من نظام الشاه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}