السيسي لكبار المسؤولين: عززوا الأمن ووفروا السلع وحاربوا الغلاء

السيسي لمسؤوليه: عززوا الأمن ووفروا السلع

مصر
آخر تحديث السبت, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:42 (GMT +0400).
السيسي لكبار المسؤولين: عززوا الأمن ووفروا السلع وحاربوا الغلاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، في اجتماع مع كبار المسؤولين عن الأمن والمال والغذاء، بتعزيز الأمن وزيادة تأمين المنشآت الحيوية، مع ضرورة توفير السلع الأساسية في الأسواق، ومحاربة الغلاء لتخفيف العبء على المواطنين، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار.  

وعقد السيسي اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والداخلية، والخارجية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، وفقا لما جاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف إن "الاجتماع ناقش عدة موضوعات، وفى مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد، حيث أكد السيسي على قيام جميع أجهزة الدولة بتوخي أقصي درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين".

وأضاف أن "الاجتماع ناقش أيضاً سبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، حيث وجه الرئيس بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق والتأثير عليها، بما يضمن الحفاظ على استقرارها وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية والبترولية، وذلك بهدف التحفيف من الأعباء التي يتحملها المواطنون، ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي لكبار المسؤولين: عززوا الأمن ووفروا السلع وحاربوا الغلاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}