البرادعي يغرد عن إصلاح الاقتصاد والدولة: الدستور "مافيهوش زينب"

البرادعي عن الإصلاح: الدستور "مافيهوش زينب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:39 (GMT +0400).
البرادعي يغرد عن إصلاح الاقتصاد والدولة: الدستور "مافيهوش زينب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس المصري السابق والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السبت، موجة جديدة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بتغريدة ساخرة على موقع "تويتر".

وفي ظل القرارات الاقتصادية التي أعلنت عنها السلطات المصرية خلال اليومين الماضيين، قال البرادعي إن "الإصلاح الاقتصادي مثلث يتكون من ٣ أضلاع: سياسات شفافة ومدروسة، مناخ مجتمعي جاذب للاستثمار، وشبكة أمان حقيقية تحمى الفئات غير القادرة".

وكتب البرادعي في تغريدة أخرى أن "الإفراج عن سجناء الرأي والمحبوسين احتياطيا والمختفين قسريا وإلغاء قانون التظاهر شرط أساسي إذا أردنا أن نكون دولة"، مختتما تغريدته بقوله: "الدستور مافيهوش زينب"، وهي جملة تبدو مقتبسة من جملة أخرى شهيرة للفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس في إحدى مسرحياته قال فيها: "القانون مافيهوش زينب".

وتباينت ردود الفعل على تغريدة البرادعي، بين مؤيد ومعارض ولكن ركزت أكثر التعليقات على جملته الساخرة "الدستور مافيهوش زينب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرادعي يغرد عن إصلاح الاقتصاد والدولة: الدستور مافيهوش زينب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}