بعد تفجير الكاتدرائية.. مطالب بتعديل الدستور المصري لمواجهة الإرهاب

بعد تفجير الكاتدرائية.. مطالب بتعديل الدستور

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:35 (GMT +0400).
بعد تفجير الكاتدرائية.. مطالب بتعديل الدستور المصري لمواجهة الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا عدد من رؤساء هيئات برلمانية في مصر، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الاثنين، بتعديل مواد في الدستور المصري لتمكين أجهزة الدولة من مكافحة الإرهاب بشكل أكثر فعالية، في أعقاب التفجير الانتحاري الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة، وأودى بحياة 25 شخصاً على الأقل، الأحد.

إذ طالب النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي، بتعديل المادة 204 من الدستور للعمل على محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية، مؤكدا أنه لا يمكن أن تغل يد الدولة أمام الإرهاب، حسبما ذكر تقرير لـ"بوابة الأهرام" المصرية شبه الرسمية.

اقرأ.. السيسي يكشف تفاصيل المسؤول عن تفجير الكاتدرائية

وأضاف تقرير "بوابة الأهرام" أن النائب مجدي مرشد، قال إن التعليم في مصر يولّد ما وصفه بـ"دواعش"، لذلك يجب تطويره للقضاء على الأفكار المتطرفة، على حد تعبيره.

وطالب النائب إيهاب الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بتفعيل إحالة المعتدين على المنشآت العامة للمحاكمة العسكرية، حسبما نقلت "بوابة الأهرام".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تفجير الكاتدرائية.. مطالب بتعديل الدستور المصري لمواجهة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}