حسام زكي: ما بين مصر والسعودية لا يرقى إلى مستوى "الأزمة"

زكي: ما بين مصر والسعودية لا يرقى لـ"الأزمة"

مصر
آخر تحديث الأحد, 08 يناير/كانون الثاني 2017; 07:03 (GMT +0400).
حسام زكي: ما بين مصر والسعودية لا يرقى إلى مستوى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكى، الأحد، إن وضع العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، لا يرقى إلى مستوى "الأزمة،" وإن وسائل الإعلام هي التي تصف الوضع بتلك الصورة.

وأضاف زكى في تصريحات صحفية: "ليس من الضروري توصيف ما يجرى فما يتم بين الدول هو مثلما يتم بين الأفراد،" متابعاً بأن الأمين العام لجامعة الدول العربي، أحمد أبو غيط، "لا يدخر جهدًا في التقريب المستمر بين وجهات نظر الدول الأعضاء في كل الملفات ليس بين مصر والسعودية فقط، ولكن بين جميع الدول الأعضاء وذلك دون إعلان ومن خلال الاتصالات واللقاءات التي يجريها في هذا الشأن،" حسبما نقلت "بوابة الأهرام".

شاهد.. الوقائع المعلنة في 90 ثانية.. ماذا حدث بين مصر والسعودية؟

ويُذكر أن العلاقات بين القاهرة والرياض شهدت توتراً خلال الأشهر الأخيرة مع عدم إرسال شركة "أرامكو" السعودية لشحنة المواد البترولية التي كانت مقررة في أكتوبر/ تشرين الأول، وتصويت مصر لصالح مشروع روسي في مجلس الأمن حول أزمة حلب السورية.

اقرأ.. مصر: التوتر "وارد" والاتصالات مستمرة مع السعودية لتوطيد العلاقة

إلى جانب التصعيد في لغة الخطاب الإعلامي السعودي والمصري، لتصل إلى حالة من "الحرب الإعلامية"، خاصة بعد تصريحات الوزير السعودي السابق والأمين العام الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني عن "ثلاجة" الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

أيضا..  القصة الكاملة.. كيف تغيرت مواقف الإعلاميين وسط التوتر بين  السعودية ومصر؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حسام زكي: ما بين مصر والسعودية لا يرقى إلى مستوى الأزمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}