دراسة: المشروبات الغازية والعصائر قد تدمر أسنانك نهائيا

دراسة: المشروبات الغازية والعصائر قد تدمر أسنانك نهائيا

صحة وحياة
نُشر يوم الأحد, 10 اغسطس/آب 2014; 12:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:43 (GMT +0400).
غسل الأسنان قد لا يجدي في تفادي الاضرار الفورية الناجمة عن المشروبات الفوارة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- غسل الأسنان بالفرشاة قد لا يكون كافيا لتجنيبها أضرارا فورية قد تنجم عن تناول المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة، هذا ما تقوله أحدث دراسة علمية في هذا الشأن.

ووجدت الدراسة، التي قام بها باحثون من جامعة أدليد الأسترالية، بأن مينا الأسنان قد تتآكل بعد 30 ثانية فقط من تناول مشروبات تحوي نسبا عالية من الأحماض، طبقا للدراسة المنشورة بدورية طب الأسنان.

وقالت معدة الدراسة، سابرينا رانجيتيكار في بيان: "في حال تناول مشروبات عالية الأحماض، الأمر ليس مجرد الحفاظ على نظافة أسنان الطفل بعد ساعة أو نصف الساعة لضمان سلامتها.. فالضرر وقع بالفعل."

ويرى الباحثون بأن الأضرار الناجمة عن ذلك قد تكون دائمة، ولتفادي ذلك، يوصي الخبراء أولياء الأمور تقليل استهلاك أبنائهم من المشروبات الغازية والاستعاضة عن العصائر بأخرى من الفاكهة الطازجة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"دراسة: المشروبات الغازية والعصائر قد تدمر أسنانك نهائيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}