شركة للمصابيح الكهربائية تحذر: الأضواء قد تؤدي لتداعيات بيولوجية على البشر

تكنولوجيا
نشر
شركة للمصابيح الكهربائية تحذر: الأضواء قد تؤدي لتداعيات بيولوجية على البشر

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تضع شركة أمريكية تبيع مصابيح كهربائية ملاحظة على صناديق منتجاتها تقول إن "التعرض لإضاءات كهربائية معينة قد يؤدي الى أعراض بيولوجية، منها ما قد يكون خطرا" وذلك في أحدث مبادرة أطلقتها شركة "لايتنغ ساينس غروب" التي تحاول تقديم نماذج جديدة من المصابيح الكهربائية التي تقوم إنها قادرة على مواجهة المخاطر البيولوجية.

اعتبرت هذه الخطوة التي قامت بها تلك الشركة ثورية في عالم الإضاءة الكهربائية، حيث في حال تبعتها باقي الشركات فقد سيؤدي ذلك الى جعل الناس تقلص من حجم استعمالها للإضاءة الكهربائية.

وتقول الشركة إنها وجدت أدلة تثبت أن للإضاءة الكهربائية أعراضا صحية سلبية، لعل أهمها نقص في إنتاج الجسم لهورمون الميلاتونين. وقد ربط نقص هذا الهرمون بأمراض مثل الأرق، السمنة، السكري، الإحباط، وأمراض القلب، وقد حاولت CNN التواصل مع شركات أخرى تعمل في المجال عينه، ولكنها لم تتمكن من الحصول على إجابة.

وقد تواصلت CNN مع علماء لم يعملوا على تلك الدراسة، وقد طالبوا بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول ما تستند إليه الشركة، خاصة وأن هناك الكثير من الأجهزة التي تُصدر الأشعة والأضواء، مثل شاشات التلفزة والكمبيوتر والهواتف المحمولة، بحيث أن الأمر لا يقتصر على المصابيح فحسب.

نشر