هل أفرطت في تناول الحلويات أو الوجبات السريعة؟ هكذا "تنظّف" جسمك من أضرارها

هل أفرطت في تناول الأطعمة المضرة؟ هكذا تنظّف جسمك

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:40 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يفرض علينا نمط الحياة السريع أحياناً القيام بخيارات غذائية غير صحية، نظراً لضيق الوقت أو قلة الخيارات المتاحة أو غيرها من العوامل.

أضف إلى ذلك موسم الأعياد والعطلات، بكل ما يعج به من حلويات وأطباق دسمة تصعب مقاومتها. ونتيجة هذا الإفراط في الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية أو السكريات والملونات هي ضعف مناعة الجسم، والإرهاق، وزيادة، والوزن.

لكن، هناك وصفات منزلية سهلة لتطهير الجسم من الآثار الجانبية للأطعمة السريعة أو المعالجة، والتي ينصح بها بعد فترات إهمال الطعام الصحي.

وتتعرفون إلى بعض هذه الوصفات "العلاجية" اللذيذة فيما يلي:

اللبن الرائب والتوت: هذا الصنف هو من الخيارات الخفيفة والصحية، والتي ينصح بتناولها كوجبة فطور لتحفيز عملية الأيض في الجسم، ومحاربة الالتهابات التي تسببها السكريات والكحول.

الشوفان: تناول طبق الشوفان مع قليل من الفاكهة يزود الجسم بالألياف الضرورية للهضم وتنظيف الجسم.

الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر عند بداية اليوم يعطي دفعة من النشاط، بالإضافة إلى كونه غنياً بمضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المؤذية التي تدخل الجسم من خلال الأطعمة السريعة والسكريات. ويساعد الشاي الأخضر على إعادة مستوى السكر في الدم إلى معدلاته الطبيعية.

قد يهمك أيضاً: لا داعي للحمية... تجنب زيادة الوزن في موسم احتفالات نهاية السنة بخمس خطوات

الماء: ترطيب الجسم جيداً مهم لتطهيره من السموم المتراكمة، وتسريع عملية الهضم، ومحاربة الانتفاخ.

البيض: يحتوي البيض على مركب الـ "سيستين"، الذي يحارب السموم التي تنتج في الجسم إثر شرب الكحول، ويزود الجسم بالبروتين والفيتامينات.

قد يهمك أيضاً: هل البيض ذو القشرة البنية أكثر فائدة من البيض ذو القشرة البيضاء؟ 9 معلومات عن البيض لم تعرفها من قبل

الفاكهة الغنية بالسوائل: تناول البرتقال، أو الدراق، أو التوت، أو البطيخ، أو غيرها من الفاكهة الغنية بالسوائل هو أحد طرق تزويد الجسم بالسوائل التي يحتاجها للتنشط بعد الإفراط في تناول السكر أو الوجبات الغنية بالملح والدهون.

قد يهمك أيضاً: كيف تقي نفسك من أمراض السرطان باللون الأحمر والأخضر والأصفر؟

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل أفرطت في تناول الحلويات أو الوجبات السريعة؟ هكذا تنظّف جسمك من أضرارها ","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"لسعادة أكبر..اختر هذه المأكولات","gallery_slide":"اللبن الرائب","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health","health:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}