تأجيل إطلاق قمر صناعي "بصاروخ مكوكي" بسبب عاصفة فلوريدا

تأجيل إطلاق قمر صناعي بسبب عاصفة فلوريدا

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 25 فبراير/شباط 2016; 05:18 (GMT +0400).
تأجيل إطلاق قمر صناعي "بصاروخ مكوكي" بسبب عاصفة فلوريدا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أرجأت شركة اكتشاف الفضاء، SpaceX، إطلاق قمر صناعي جديد سيتيح لعدد أكبر من الشعب الهندي الحصول على شبكة إنترنت سريعة، كما سيساعد في دعم شبكات الاتصالات وقنوات التلفزة المحلية في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ.

ولم تعلن الشركة التي تعاونت مع شركة SES، التي تعتبر أحد المزودين العالميين للأقمار الصناعية، في هذا المشروع عن سبب تأجيل إطلاق القمر الصناعي الذي كان من المقرر إطلاقه الأربعاء، حتى الخميس، ولكن قد يكون السبب ناجما عن العاصفة التي ضربت ولاية فلوريدا الأمريكية وامتدت حتى دول وسط المحيط الهادئ شمالا.

قد يهمك: الهند تحظر مبادرة فيسبوك لمنح الإنترنت المجاني

ويعدّ القمر، SES-9، جزءا من الاستثمار الذي تقوم به شركة SES، والذي تبلغ قيمته 1.8 مليار دولار أمريكي، ويشمل إطلاق سبعة أقمار صناعية جديدة. وسيعد القمر ليستقر عند ما يسمى بـ "المدار الثابت حول الأرض"، وسيتبع مسارا يمتد إلى 36 ألف كيلومترا فوق خط الاستواء، الأمر الذي سيجعله منسجما مع حركة دوران الأرض.

وستسعى شركة، SpaceX، إلى أن تعيد صاروخها الذي يسمى، Falcon 9، وتبلغ قيمته 61.2 مليون دولار، إلى الأرض سالما كي تعيد استخدامه في عمليات إطلاق أخرى، مما سيجعل العملية أقل تكلفة.

أيضاً: هل تحلم بزيارة الفضاء؟ 4 طرق حتى يصبح حلمك حقيقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأجيل إطلاق قمر صناعي بصاروخ مكوكي بسبب عاصفة فلوريدا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}