رتب طاولة مكتبك بهذه الطريقة..لتركيز أفضل وإنتاجية أكبر

رتب طاولة مكتبك بهذه الطريقة

عيشها سمارت
نُشر يوم الخميس, 31 مارس/آذار 2016; 12:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:22 (GMT +0400).
رتب طاولة مكتبك بهذه الطريقة..لتركيز أفضل وإنتاجية أكبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عادة، ما تؤدي طاولة المكتب في مكان العمل، دور مركز العمليات، إذ تؤثر طريقة ترتيبها على سير العمل وإنتاجية الموظف ونفسيته.

وأظهرت إحدى الدراسات أن الشخص العادي يخسر معدل ساعة يومياً بسبب عدم التنظيم، ومع مرور الوقت يفقد الأشخاص القدرة على ملاحظة الفوضى.

وقدمت اختصاصية التنظيم ليزا زاسلو، بعض النصائح لترتيب سطح المكتب، بهدف تحقيق إنتاجية أكبر. وفيما يلي، أهم هذه النصائح:

رتّب الأشياء بأسلوب صحيح: المكان الصحيح لشاشة الحاسوب هي وضعها أمام الشخص، على مستوى العينين، وعلى بعد 43 سنتمتراً منه. ضع الأغراض التي تكرر استخدامها، مثل الهاتف وأغراض القرطاسية، على مقربة منك.

قد يهمك أيضاً: هل تسعى لتأسيس مشروع خاص؟ إليك هذه النصائح

انتبه ماذا يوجد على سطح المكتب: أترك الأشياء التي تستخدمها بشكل يومي على سطح المكتب، وضع الأشياء التي تستخدمها مرة أو مرتين أسبوعياً في الدرج أو إلى جانب المكتب. ويُنصح بجمع كافة أغراضك في درج واحد لتجنب تضييع الوقت لدى البحث بين الأدراج.

لا تبالغ في وضع قصاصات من الوقت تذكرك بالأمور التي يجب عليك فعها: عادة ما ترى الكثير من قصاصات الأوراق الملونة التي كُتبت عليها الجمل التذكيرية على مكاتب الموظفين، لكن تكديس هذه القصاصات حول شاشه الحاسوب أو على سطح المكتب بهذا الشكل لن يأتي بفائدة. لذا، حاول الاعتدال في استخدام هذه القصاصات.

قد يهمك أيضاً: وضعيات جسدك قد تؤمن لك شريك حياتك على مواقع التعارف الإلكترونية

لا تبالغ في وضع الكثير من الأغراض الشخصية على مكتبك: صور العائلة وتذكارات السفر وغيرها من قطع الإكسسوارات على المكتب تمدّك بشعور إيجابي، لكن المبالغة فيها سيسبب الإلهاء. وبشكل عام، كلّما زادت الأمور الموجودة على مكتبك، زادت الأشياء التي ستراها عيناك ويحللها دماغك. وتنصح زاسلو بأن لا يزيد عدد الأغراض الشخصية على المكتب عن ثلاثة أغراض.

سيطر على بريدك الوارد: يضيع الكثير من الوقت يومياً في قراءة الرسائل الإلكترونية الواردة والرد عليها. وإذا وجدت أن هذه العملية تلهيك وتشل تركيزك في غالبية الأحيان، تنصح زاسلو بتخصيص ساعات معينة في اليوم لقراءة البريد الإلكتروني، وتخصيص باقي ساعات اليوم للعمل.

قد يهمك أيضاً: ابتكارات متحف المستقبل في دبي.. هل تجعلنا أكثر ذكاء؟

لا تنسَ المساحة الفارغة: اترك مساحة فارغة بحجم ورقة إلى جانب يدك، واستخدم هذه المساحة لقراءة وتوقيع الملفات.

رتّب حسب الأولويات: لا تضع على مكتبك سوى الأمور التي تعمل عليها حالياً والأمور المتعلقة بها. وتنصح زاسلو بتقسيم الأوراق والأغراض الأخرى بحسب أهميتها في الوقت والقيمة.

أعد الترتيب باستمرار: يتطلّب الحفاظ على تنظيم مكتبك، إعادة ترتيب الأغراض على سطح المكتب أسبوعياً. 

قد يهمك أيضاً: خمسة أسرار نكشفها لك حول عملية البحث عن عمل

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"bd_live_smart","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رتب طاولة مكتبك بهذه الطريقة..لتركيز أفضل وإنتاجية أكبر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}